التخطي إلى المحتوى
عادات واحتفالات اليوم الوطني السعودي 91
عادات واحتفالات اليوم الوطني السعودي 91

مع اقتراب الذكرى ال 91 لليوم الوطني السعودي، تتزين شوارع وطرقات المملكة بصور الملك سلمان وولي عهده الملك محمد بن سلمان، وكذلك بأعلام المملكة والشعارات المختلفة ابتهاجاً بقدوم أعظم يوم في التاريخ السعودي، يوم أن وحدّ الملك عبد العزيز آل سعود المملكة، وسوف نقدم لكم موعد اليوم الوطني لهذا العام، واحتفالات اليوم الوطني وماذا يفعل فيه المواطنين.

موعد اليوم الوطني السعودي

يصادف الثالث والعشرون من سبتمبر/أيلول من كل ذكرى خالدة في نفوس كل السعودين، ذكرى محفورة في ذاكرتهم، ذكرى أعظم يوم بالتاريخ والذي سُجل بماء الذهب، ويأتي اليوم الوطني هذا العام في يوم الخميس ويعتبر إجازة رسمية لكافة قطاعات الوزارية والخاصة، وسوف نقدم لكم أبرز عادات اليوم الوطني.

عادات واحتفالات اليوم الوطني السعودي 91
عادات واحتفالات اليوم الوطني السعودي 91

عادات وتقاليد

يحتفل السعوديين داخل المملكة وخارجها بهذا اليوم بعدة طقوس وعادات توارثوها عن أجدادهم، دعونا نعيش معهم هذا اليوم خلال أحرف هذا المقال، تبع العناوين التالية لتعرف على عادات وطريق الاحتفال في اليوم الوطني السعودي 91 لعام 2021.

زيارة المتاحف

يستغل الكثيرون فرصة الاجازة الوطنية ليصحبوا أسرهم برحلة ترفيهية تاريخية تراثية لمتاحف المملكة للتعرف أكثر على تاريخ المملكة والالمام بتفاصيل اليوم الوطني، والتعرف على الحياة التراثية القديمة.

 التخييم في الصحراء

بعض الأسر تنتظر اجازة اليوم الوطني للذهاب في رحلة تخييم، للهروب من ضجيج المدينة، فيلجأون لأحضان الطبيعة للاستجمام والاسترخاء.

زيارة الأقارب

يستغل الكثيرون هذا اليوم لزيادة أواصر الترابط الاجتماعي بين العائلة أو الأقارب أو الأصدقاء من خلال تنظيم الزيارات وتبادل الهدايا التذكارية.

أمسيات وأشعار وأنشطة شعبية

تكثر في هذا اليوم الأمسيات الجميلة والفعاليات الترفيهية التاريخية الشعبية، وتتنوع هذه الأمسيات ما بين ما بين العروض والألعاب المسلية  والمسابقات الوطنية الفاعلة.

تزيين المنازل

يحرص الكثيرون على تزيين بيوتهم بأشياء بسيطة تدل على الهوية السعودية كمجسمات النخل ومجسمات السيوف والأعلام بأحجامها المختلفة.

ارتداء ملابس اليوم الوطني

يعتبر السعودي ملابس اليوم الوطني من الأشياء الضرورية في هذا اليوم، فنجده يرتدي قمصان عليها اعلام المملكة وراية التوحيد.

وفي النهاية تقوم الجهات الرسمية في المملكة العربية السعودية في توزيع شعارات وبوسترات وهدايا خاصة باليوم الوطني، تقوم العديد من الجهات الحكومية بتوزيع بوسترات وشعارات خاصة بهذا اليوم وتوزيع الأعلام السعودية وبوسترات تحمل شعار اليوم الوطني، لنها تشعر بفرح واعتزاز في هذا اليوم الخاص في المملكة، ونتمنى لكم يوماً وطنياً جميلاً مليء بالفرح والسرور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.