التخطي إلى المحتوى
طريقة الدخول الى منظومة التعليم الموحد في السعودية 1443 هجري
منظومة التعليم الموحد في السعودية

تعتبر منظومة التعليم الموحد هي منصة تعليمية انشأتها وزارة التربية والتعليم السعودية،في ظل استمرار تفشي فايروس كورونا،وحرصا على سلامة الطلبة والطاقم التدريسي في المدارس السعودية،والحد من انتقال العدوى بين الطلبة،وبسبب فرض حظر التجوال في مناطق متفرقة من المملكة،فهذه المنظمومة تم إنشاؤها بهدف متابعة المناهج الدراسية وشرحها،ومنح الطلبة اختبارات،ومتابعتهم عن كثب بواسطة الشبكة الالكترونية،منحت هذه المنظومة امكانية اعطاء العديد من الطلبة والمدرسين نموذج تعليمي مشترك وفعال دون مشاركة البيانات الخاصة،في هذا المقال سوف نتعرف على خطوات الدخول الى منظومة التعليم الموحد.

خطوات الدخول الى منظومة العمل الموحد في السعودية 1443 هجري.

  • قم بتشغيل احد محركات البحث الخاصة بجهازك،والدخول المباشر الى رابط التعليم الموحد،من خلال الرابط التالي منظومة التعليم الموحد.
  • اذا كنت من الاشخاص الذين يمتلكون حساب على بوابة عين او نظام نور،فقط عليك كتابة اسم المستخدم،وكلمة المرور،من ثم الدخول مباشرة الى المنظومة.
  • اذا كنت من الاشخاص الذين لايمتلكون حساب على هذه المنصات،قم بالنقر فوق مستخدم جديد،وقم بكتابة رقم الهوية،او رقم الاقامة،والبريد الالكتروني،و رمز التأكد.
  • بعد تعبئة البيانات المطلوبة كافة بالشكل الصحيح،قم بالنقر فوق تسجيل.
  • بعد الانتهاء من عملية التسجيل،سوف تصل رسالة نصية تتضمن رمز التفعيل على البريد الالكتروني،قم بإدخاله للتأكيد من عملية التسجيل.

ويمكنك الدخول الى منظومة التعليم الموحد من خلال تحميل التطبيق على الهاتف المحمول،ويمكن للطالب وولي الامر استخدامه في اي وقت،يوفر هذا التطبيق جميع خدمات منظومة التعليم الموحد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.