التخطي إلى المحتوى
طرق الاستفسار عن المساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي
طرق الاستفسار عن المساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها الاستفسار عن المساعدة المقطوعة، وطريقة الاستفسار عن المساعدة المقطوعة يمكن أن تكون واقعية أو عبر الإنترنت، وفي هذه المقالة سوف نغطي أهم الطرق المستخدمة للاستعلام عن معينات القطع.

الاستفسار عن  المساعدة المقطوعة

الطريقة الأولى في الاستعلام هي أصعب طريقة، وتعتبر مضيعة للوقت والمال والجهد، وهي أن يذهب المواطن السعودي إلى  جمعيات التكافل الاجتماعي أو وزارة العمل السعودية  المنتشرة في كافة المحافظات في السعودية من أجل الاستعلام عن قطع المساعدات، وهذه الطريقة لا يستخدمها المواطن السعودي، وذلك لتوافر أسهل وأرخص البدائل في التكلفة والوقت، أما الطريقة الثانية وهي الوصول إلى موقع وزارة العمل والتنمية الإجتماعية الإلكتروني.

الاستفسار عن تخفيضات المساعدة المقطوعة

من موقع الوزارة هذه الطريقة هي الأسهل والأكثر أماناً وتوفر الوقت والجهد والمال، ما عليك سوى توصيل جهاز إلى الإنترنت سواء كان هذا الجهاز عبارة عن هاتف محمول أو جهاز كمبيوتر كل ما عليك فعله هو تسجيل الدخول إلى الموقع والاستعلام عن ذلك، ويتم ذلك بطريقتين:

  1. فتح صفحة ويب من أي متصفح، ثم الانتقال إلى حقل البحث واكتب الموقع التالي: هـــنــا.
  2. الذهاب إلى الموقع ثم الضغط على  فتح موقع الاستفسار.
  3. يتم إدخال رقم الهوية الشخصية في الحقل المخصص له.
  4. الاتجاه إلى المربع الثاني وهو حقل يطلب منك إدخال الأرقام والحروف بشكل منمق أمامك للتأكد من أنك لست روبوتًا أو روبوتًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.