التخطي إلى المحتوى
شعار اليوم الوطني السعودي 90 .. إليكم توقيت الإجازة في السعودية بمناسبة العيد الوطني
شعار اليوم الوطني السعودي .. إليكم توقيت الإجازة في السعودية بمناسبة العيد الوطني

تستعد السعودية للاحتفاء باليوم الوطني لتوحيدها على يد الملك الراحل عبد العزيز آل سعود، ويعتبر اليوم الوطني من المناسبات الهامة بالمملكة حيث تقام به الفعاليات المتباينة الثقافية والفنية والترفيهية لكي يتم التعريف بتقاليد وعادات المملكة القديمة، لكي تزداد الصلة بين المواطنين السعوديين ووطنهم، ويمنح العاملين بالدولة هذه المناسبة اجازة بشكل رسمي.

شعار اليوم الوطني السعودي 90

كل عام يتم الاحتفال بذكرى اليوم الوطني أسفل شعار دال على هوية السعودية وأبنائها، وشعار ذكرى اليوم الوطني السعودي لهذا العام ( همه حتى القمة )، واختار هذا الاسم رئيس الهيئة العامة الخاصة بالترفيه وهو تركي آل الشيخ، وأوضح ان هذا الشعار استلهم من كلمه محمد بن  سلمان ولي العهد السعودي.

ومن الممكن تحميل الصور المتعلقة بالشعار والتصميمات المتباينة عبر موقع اليوم الوطني الرسمي الذي يتبع الهيئة الوطنية الخاصة بالترفيه، ويتم الدخول عليه عبر الرابط التالي : https://nd.gea.gov.sa/.

شعار اليوم الوطني السعودي 90 .. إليكم توقيت الإجازة في السعودية بمناسبة العيد الوطني
شعار اليوم الوطني السعودي 90 .. إليكم توقيت الإجازة في السعودية بمناسبة العيد الوطني

مواعيد إجازة اليوم الوطني السعودي 2020/1442

بدأت السعودية باعتبار أن هذا اليوم إجازة بشكل رسمي بكل القطاعات الخاصة والحكومية عام 2005 ميلاديًا، طبقًا للأمر الملكي الذي أصدره الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز، وقد بينت الوزارة الخاصة بالخدمة المدنية أن إجازة اليوم الوطني لهذا العام سوف تبدأ من يوم الأربعاء 23 من شهر سبتمبر 2020 إلى يوم السبت الموافق 26 من نفس الشهر، أي أن فترة الإجازة ستكون أربعة أيام، وتستأنف الأعمال بالقطاعات الحكومية يوم 27 من شهر سبتمبر 2020.

بينما الاجازة بالقطاع الخاص تكون 23 من شهر سبتمبر 2020 أو طبقًا لما تقرره المؤسسة أو الشركة حسب متطلبات العمل لدى الشركة، وتكون هذه الإجازة ذات أجر كامل لكل الموظفين بالقطاع الخاص.

التعليقات