التخطي إلى المحتوى
شعار اليوم الوطني السعودي 2020 همة حتى القمة بمناسبة العيد الوطني في السعودية
شعار اليوم الوطني السعودي 2020 همة حتى القمة بمناسبة العيد الوطني في السعودية

يبحث الكثير من الأفراد بالمملكة العربية السعودية عن شعار اليوم الوطني السعودي 2020، احتفاًء بهذا اليوم المهم بتاريخ المملكة، ويحتفل بذكراه السنوية الـ 90 بهذا العام لتوحيد المملكة العربية السعودية على يد الملك الراحل عبدالعزيز آل سعود مؤسسها، وبكل عام تتخذ السعودية شعارًا مميزًا لهذا اليوم يدل على الإنجازات المحققة والتطلعات التي تترقبها الحكومة والشعب.

اليوم الوطني السعودي 90

يحتفل باليوم الوطني الـ 90 بالمملكة في يوم 6 من شهر صفر 1442 هجريًا، والموافق 23 من شهر سبتمبر 2020 ميلاديًا، أسفل شعار( همة فوق القمة) ويدل هذا الشعار على التطور والتقدم الذي شهدته المملكة العربية السعودية بالسنوات الاخيرة بأيدي أبنائها.

وقد بدأت المملكة العربية السعودية الاحتفاًء بمناسبة اليوم الوطني منذ عام 1351، وذلك عندما أمر الملك بن عبد العزيز بتغيير اسم السعودية من مملكتي نجد والحجاز إلى المملكة العربية السعودية، ومنذ عام 2005 ميلاديًا بقي اليوم الوطني السعودي إجازة بشكل رسمي طبقًا للأمر الملكي الذي صدر من الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بحلول عام 2019 إطلاق موسم اليوم الوطني للمرة الأولى، وعبره تقام الفعاليات الثقافية والترفيهية والمهرجانات.

المدة المتبقية على اليوم الوطني السعودي 2020

كل عام يتم الاحتفال بهذا اليوم يوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر، أي أنه قد تبقى على اليوم الوطني السعودي منذ السابع عشر من شهر سبتمبر 2020 :ستة أيام.

شعار اليوم الوطني السعودي 2020

اتخذت هيئة الترفيه والتسلية العامة بالمملكة برئاسة تركي آل الشيخ الشعار الخاص باليوم الوطني، واستلهم هذا الشعار من المقولة الخاصة بـ ولي العهد المملكة الأمير محمد بن سلمان آل سعود وهي ( همة السعوديين مثل جبل طويق) وهذا يدل على همة الشعب السعودي العالية بمواجهة المحن والمشاكل التي تواجهه.

التعليقات