التخطي إلى المحتوى
شروط طلب زيارة عائلية للمقيمين في السعودية 1443 هـ
شروط طلب زيارة عائلية للمقيمين في السعودية 1443 هـ

تعتبر خدمة طلب زيارة عائلية للمقيمين في السعودية من أهم الخدمات التي يبحث عنها كافة الوافدين والمقيمين داخل السعودية، والتي قامت بوضع بعض الشروط المهمة التي يجب توافرها لإمكانية الحصول على طلب زيارة عائلية، حيث تعمل وزارة الخارجية في السعودية على توفير مجموعة من الزيارات العائلية إضافة إلى تقديم متنوع التصديقات اللازمة للأفراد من المملكة العربية السعودية.

شروط طلب زيارة عائلية للمقيمين في السعودية 1443 هـ

يهتم العديد من المواطنين و المقيمين بمعرفة شروط طلب زيارة عائلية، لذلك أوضحت وزارة الخارجية السعودية بعض الشروط التي يجب توافرها حتى تتمكن من التقدم بطلب زيارة عائلية في السعودية و هي كالتالي :

  • من ابرز شروط الزيارة العائلية يجب ان يكون جواز السفر الذي يمتلكه المسافرون ساري المفعول ، ويجب الإقامة أن تكون سارية المفعول لكل فرد من أفراد الاسرة .
  • يجب الا يزيد عمر الأبناء القادمين لعمل زيارة داخل السعودية عن 18 عام.
  • القيمة المالية المستحقة من أجل زيارة عائلية يتم تحديدها عن طريق وزارة الخارجية في السعودية ، و المقيم عليه أن يدفع الرسوم الخاصة بالزيارة و ذلك في الجهة المختصة بشكل كامل.
  • يجب العلم أنه غير مسموح بالزيارة  في مواسم الحج و العمرة في السعودية إضافة إلى الإجازات المخصصة للحج و العمرة.
  • يجب على المتقدم تقديم الطلب الخاص به عبر الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الخارجية في السعودية. مدة الزيارة لا تتجاوز ثلاثة شهور و يجب أن تكون سارية المفعول.
  • يجب أن يكون طلب الزيارة مقصور على أقارب الدرجة الأولى و يشمل ذلك الزوج أو الزوجة أو الوالدين أو الأبناء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.