التخطي إلى المحتوى
شروط الاستفادة من خدمة تيسرت لمساعدة المتعسرين بمنصة إحسان 1443 هـ
شروط الأستفادة من خدمة تيسرت لمساعدة المتعسرين بمنصة إحسان -المملكة العربية السعودية 1443هـ

قامت منصة إحسان الخيرية اليوم من إطلاق خدمة جديدة من خدمات التي تقدمها المنصة، وهي خدمة تهدف إلي تقديم المساعدة والدعم المالي للمواطنين المعسرين الذين صدرت بحقهم أحكاماً قضائية واجبة التنفيذ ولايستطتعون سدادها تحت مسمي ” خدمة تيسرت”، وهي خدمة تبشبه إلي حد ما خدمة فرجت التي أطلقتها إحسان قبل عدة اشهر لكن مع اختلاف نوعية المستفيدين من كل خدمة حيث تقتصر خدمة فرجت على دعم المواطنين السجناء في قضايا الحق العام أما خدمة تيسرت فتشمل المتعسرين من غير السجناء.

منصة إحسان

تعمل منصة إحسان على توفير العديد من فرص التبرع لراغبي تقديم المساعدات المالية للمواطنين السعوديين من هذه الفراص التي تقدمها: خدمة فرجت وهي خدمة الغرض منها مساعدة السجناء الحقوق المالية للتعجيل بعودتهم إلى منازلهم، وإعانة المرضي المسافرين للعلاج في الخارج ولايجدون مايكفيهم، كفالة الأسر المحتاجة للدعم الشهري، سقيا الماء لمنازل المحتاجين وهي خدمة توفير وصلات مياه شرب نقية للأسر الفقيرة.

وتقدم المنصة مجموعة من الفرص للتبرع في مجموعة من المجالات مثل كفارة اليمين، توفير المستلزمات الاساسية للأطفال الرضع، توفير الدفايات الكهربائية للأسر المعسرة، أجهزة قياس السكر للمعسرين، الحقائب المدرسية للطلاب المعسرين .

شروط الاستفادة من خدمة تيسرت

للأستفادة من خدمة تيسرت يجب أن تتوافر مجموعة من الشروط من اجل الحصول على الاستحقاق في المرحلة الأولي وجاءت الشروط على النحو التالي :

  1. أن يكون المستفيد أو المستفيدة من الجنسية السعودية .
  2. أن يكون ضمن المواطنين المستفيدين من الضمان الأجتماعي .
  3. أن يكون هناك أمر صادر من محكمة التنفيذ تتجاوز مدة صدور سنة كاملة .
  4. أن لا يكون مبلغ المطالبة أكثر من 100 ألف ريال كحد أقصي . وعدم صدور أوامر تنفيذية أخري بحق المستحق .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.