التخطي إلى المحتوى
شروط الإستحقاق والإستفادة من دعم حساب المواطن 36
شروط الإستحقاق والإستفادة من دعم حساب المواطن 36

هو برنامج يُمكن المستفيدين من معرفة الدعم الذي سوف يُقدم لهم ويمكنهم الاستفادة من الحساب عن طريق الدخول إلى البوابة الإلكترونية للبرنامج واختيار حساب المواطن ثم ملء المربعات لإظهار مقدار الدعم الذي سوف يُقدم لك من البرنامج.

حساب المواطن

تم إنشاء البرنامج عن طريق الحكومة السعودية بهدف حماية الأسر في المملكة من الآثار المتوقعة نتيجة الإصلاحات الاقتصادية التي يتم تنفيذها وفقًا لـبرنامج التحول الوطني 2020 ، ووفقًا لرؤية المملكة الحكيمة 2030 .

ويهدف البرنامج إلى إعادة توجيه منافع الدولة  إلى الفئات الأكثر استحقاقًا بطريقة تؤدي إلى  الاستهلاك الرشيد، وتوجيه الدعم بشكل منصف لمختلف الفئات التى تستحق الدعم، حيث سيتم تقديم الدعم كمخصص نقدي يتم تحويله مباشرة إلى المستفيدون من خلال البنك .

التقديم في حساب المواطن  1442 هـ

ويتم التقديم في حساب المواطن السعودي عن طريق الدخول إلى المنصة الإلكترونية للبرنامج ومن ثم استكمال جميع إجراءات التسجيل بما في ذلك إدخال البيانات و إدخال المستندات، من أجل الحصول على المبلغ النقدي المستحق مباشرة لكل مواطن مستفيد من البرنامج .

وقد تم الإعلان رسميًا يوم الاثنين 10 فبراير 2020، الموافق 16 جمادى الآخرة 1441، من قبل برنامج حساب المواطن ، في البدء في إيداع مستحقات المستفيدين من مبالغ الدعم للدفعة السابع والعشرين في الحسابات المصرفية للمستفيدين.

شروط الاستحقاق

  • أن تكون سعودي الجنسية لأب وام سعوديين
  • أن تكون مقيم بالمملكة
  • ألا يكون مر عليك 90 يوم خارج المملكة خلال السنة
  • أن تكون كامل الأهلية كعدم التواجد بالسجن مثلًا
  • أن تكون البيانات التي قدمتها صحيحة

وبهذا نكون قد وضحنا كل ما يتعلق بحساب المواطن وأهدافه وطريق التسجيل به والمستحقين له

التعليقات