شركة أرامكو تعلن عن برنامج التدريب التعاوني للمرحلة الجامعية 2020

محمود أحمد18 يناير 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
شركة أرامكو تعلن عن برنامج التدريب التعاوني للمرحلة الجامعية 2020
ضمن المتابعة المستمرة في تفاصيل حول إعلانات شركة أرامكو النفط السعودية، حيث أعلنت شركة أرامكو السعودية موعد التقديم في (برنامج التدريب التعاوني للمرحلة الجامعية) لعام 2020م، ويهدف البرنامج إلى تزويد الطلاب بفرصة لإثراء خبراتهم الجامعية من خلال الربط بين الدراسات الأكاديمية والأوضاع العملية الفعلية،أيضاً يعطي البرنامج فرصة للطلاب من أجل العمل على لتقييم إهتماماتهم المهنية في مجال تخصصاتهم، وسوف نستعرض لكم العديد من التفاصيل الجديدة المتعلقة في هذا الشأن من خلال التالي.

تعرف على  الأشخاص المؤهلين للتسجيل في هذا البرنامج

حددت شركة أرامكو الفئات المستفيدة من البرنامج والتي سوف يشملهم التددريب العملي قبل التخرج، حيث يتم هم الطلاب الذين تشترط جامعاتهم ممارستهم للتدريب العملي قبل التخرج، حيث ينظر في الطلبات بناءً على توفر الشواغر والمعايير التالية:
  •  يجب أن يرشح المتقدمون من قبل جامعاتهم وألاّ تقل معدلاتهم التراكمية عن 2 من 4 للتخصصات الفنية و2.50 من 4 للتخصصات غير الفنية أو ما يعادلها.
  • يجب أن تكون مدة التدريب المطلوبة من الجامعة 10 أسابيع على الأقل.
  • يجب ألا يكون المتقدم قد تخرج من جامعته.
  • يجب على المتقدمين اتمام الفترة التدريبية بالكامل.

أهداف البرنامج التابعة لشركة أرامكو ” النفط العالمية “

  • تزويد الطلاب بفرصة لإثراء خبراتهم الجامعية من خلال الربط بين الدراسات الأكاديمية والأوضاع العملية الفعلية.
    أيضاً الفرصة للطلاب لتقييم اهتماماتهم المهنية في مجال تخصصهم.
  • تمكين الكليات والجامعات من تقييم الإعداد الأكاديمي من خلال تقرير برنامج التدريب التعاوني الخاص بالطالب، والإفادات الشفهية، وتقارير تقييم العمل المقدمة من الرئيس المباشر للمشارك في أرامكو السعودية.
  • تساعد مثل هذه التقييمات الكليات والجامعات على التأكد من فاعلية التدريب الأكاديمي في إعداد الطلاب لحياتهم العملية المستقبلية.
  • إتاحة الفرصة للطلاب لاكتساب مهارات جديدة وتعويدهم على التفكير الابتكاري وتمكينهم من ممارسة مهارات حل المشاكل واتخاذ القرار.

موعد التقديم على برنامج شركة أرامكو

كشفت شركة النفط العالمية ” شركة أرامكو ” على ان يبدأ التقديم بمشيئة الله تعالى يوم الإثنين بتاريخ 1441/07/07 وينتهي يوم الإثنين بتاريخ 1441/07/14هـ الموافق 2020/03/09م، حيث يمكنك عزيزي المواطن التقديم من خلال الرابط التالي شركة أرامكو النفط العالمية
رابط مختصر
محمود أحمد

محمود أحمد، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.