شاهد بالفيديو … أمير الكويت يوزع الحلوى على الأطفال بالشارع

haneen Mohammedآخر تحديث : الخميس 31 مايو 2018 - 10:46 مساءً
شاهد بالفيديو … أمير الكويت يوزع الحلوى على الأطفال بالشارع

في ليلة النصف من رمضان يشارك الأطفال الإحتفال بالتقليد السنوي ” القرقيعان ” ، حيث نشر بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ، تداول مقطع فيديو ، يظهر فيه أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ، في ليلة النصف من رمضان يرتدي الأطفال ، ملابس جديده و يرددون الأهازيج و توزع الحلوى عليهم .

و نشر نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي مقطع الفيديو ظهر فيه ، الشيخ صباح الأحمد ، وهو يوقف بشكل عفوي ، ليوزع البهجة والحلوى على الأطفال وسط سعادة المشاركين بوجود الأمير ، و سعاده على وجوه الأطفال .

ما هو القرقيعان

و القرقيعان هو تقليد سنوي و مناسبة دينية يحتفل بها في معظم بلدان الخليج العربي إضافة إلى العراق و غيرها من الدول الإسلامية بمنتصف شهر رمضان المبارك و شعبان خلال ليالي 13 و 14 و 15 من ذات الشهر ، و يطوف الأطفال مرتدين أزياء شعبية و يرددون الأهازيج و توزع الحلوى عليهم ” و تختلف اهازيج بحسب المناطق إختلافا بسيطاً و لكنها تبقلى متشابهة في مضمونها ، حيث يطوف الأطفال مرتدين أزياء شعبية .

رابط مختصر
2018-05-31 2018-05-31
غير معروف
أسمي حنين محمد عمري 21 سنة ، أدرس الصحافة والاعلام ، امتلك موهبة في كتابة المقالات
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موجز الأخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

haneen Mohammed