استقر سعر الدولار اليوم في سوريا مقابل الليرة خلال تعاملات اليوم الأربعاء 13 أيلول في السوق السوداء والبنوك والصراف الآلي.

وافق مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية برئاسة المهندس حسين عرنوس، على السماح بتسديد الرسوم الدراسية على الحسابات المصرفية للجامعات الحكومية والخاصة والمؤسسات التعليمية الخاصة، إما عن طريق التحويل من أي حساب مصرفي مفتوح لدى أحد البنوك العاملة بغض النظر عن صاحب الحساب، أو عن طريق الإيداع المباشر في حساب الجامعة أو المؤسسة التعليمية المعنية، يجب أن تتلقى إشعارًا بالدفع، وذلك في إطار توجه الحكومة نحو الدفع الإلكتروني وتبسيط المعاملات وتسهيل الإجراءات على الطلاب عند دفع رسوم التسجيل.

وناقش المجلس بشكل مستفيض واقع الأسعار في الأسواق والإجراءات الواجب اتخاذها لتحديد الأسعار حسب التكلفة الفعلية لكل منتج وبهامش ربح مقبول وفرض غرامات رادعة بحق المخالفين.

وقرر المجلس تشكيل لجنة مكونة من مساعدي وزراء الحكم المحلي والبيئة والتجارة الداخلية وحماية المستهلك والعدل والمالية والداخلية والاقتصاد والتجارة الخارجية مهمتها دراسة آلية تسعير المواد والسلع وتكاليفها الحقيقية. وذلك بهدف تحقيق التوازن في الأسواق ومنع الاحتكار والسيطرة على عمل أسواق الهيل وتحديد أسباب ارتفاع الأسعار وإيجاد الحلول المناسبة لها. ويتناول مجلس الوزراء مدى تعكس الإجراءات توفر المواد وأنواع السلع المختلفة بأسعار مناسبة.

واتفق المجلس مع وزارة الصناعة على معالجة أوضاع العمالة الزائدة عن الحاجة التابعة للمصانع والشركات المتوقفة أو المدمرة، مع إعطاء الأولوية لاستعادة أي نقص في العاملين في مؤسسات وشركات الوزارة، ومن ثم اتخاذ إجراءات نقلهم وصرفهم. تفويض العاملين إلى الجهات العامة حسب حاجتهم.

وقرر مجلس الوزراء في بداية جلسته تقديم مساعدة مالية جديدة لصندوق الائتمان الطلابي بقيمة 4200 مليار ليرة سورية، بهدف تمكين الصندوق من مواصلة خدماته في تقديم القروض الشهرية والشخصية للطلاب. ومن المتوقع أن تغطي خدمات الصندوق العام الدراسي 2023-2024.

سعر الدولار في نشرة التحويل والصرف

ويحدد مصرف سوريا المركزي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي للتحويل والصرف بـ 10900 ليرة لكل دولار.

وبحسب نشرة التحويل والصرف الصادرة عن البنك المركزي، فقد تم تحديد سعر صرف الليرة السورية مقابل اليورو عند 11,704.87 ليرة سورية.

تصدر هذه النشرة عن البنك المركزي لصرف النقد وشراء التحويلات التجارية الخارجية والتحويلات الواردة للأشخاص الطبيعيين بما في ذلك التحويلات الواردة عبر شبكات التحويل العالمية.

وحدد البنك المركزي، في 31 من الشهر الماضي، سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي للتحويل والصرف بـ 10600 ليرة سورية لكل دولار، وسعر صرف الليرة السورية مقابل اليورو بـ 11574.14 ليرة سورية.

سعر الدولار في نشرة الصرف

وبلغ متوسط ​​سعر الدولار مقابل الليرة السورية على شاشات البنوك 8585 ليرة، بحسب نشرة البنوك.

سعر الصرف الحالي بالليرة السورية في السوق السوداء

واستقر سعر الدولار مقابل الليرة السورية في السوق السوداء عند مستوياته السابقة عند 13.550 ليرة للشراء و13.750 ليرة للبيع.

100 دولار أمريكي تساوي 100 ليرة سورية اليوم؟

وتشير أرقام التجار في السوق السوداء للدولار في سوريا إلى أن الـ100 دولار تساوي 1.355 مليون ليرة سورية.

سعر اليورو في سوريا اليوم في السوق السوداء

وانخفض سعر العملة الأوروبية اليورو مقابل الليرة في سوريا، بحسب أسعار الصرف في السوق السوداء، إلى 14506 ليرات للشراء و14725 ليرة للبيع، مقارنة مع 14538 ليرة للشراء و14758 ليرة للبيع أمس.

سعر الصرف الحقيقي لليرة التركية الجديدة في سوريا اليوم في السوق السوداء

وصل سعر الليرة التركية اليوم في سوريا إلى 502 ليرة للشراء و511 ليرة للبيع.