سعر الأرز في السعودية يرتفع إلي 1300 دولار للطن الواحد !

HUSSIEN MOHAMMEDآخر تحديث : الإثنين 26 فبراير 2018 - 12:09 مساءً
سعر الأرز في السعودية يرتفع إلي 1300 دولار للطن الواحد !

أرتفع سعر الأرز في السوق المحلية السعودية بنسبة 11% – 22% خلال الأيام الماضية ، وتصل بعض الاصناف من الارز إلي 315 ريال مقابل 260 ريال للكيس الواحد الذين يزن 40 كيلوغرام . حيث ذكر العديد من المستثمرين والتجار أن انخفاض إنتاج محصول الأرز في الهند بنسبة 30% سببت في إرتفاع الاسعار لمستويات تتجاوز 1250 دولار للطن ” السيلة ” و أكثر من 1300 دولار للطن ” الأبيض ” .

أسباب زيادة سعر الأرز في السعودية :-

حيث اكد المستثمر فتحي السهاتي ، علي ان سبب زيادة سعر الأرز العديد من العوامل الخارجية واخري داخلية فمن أهم أسباب الزيادة أن الشركات الهندية المصدرة للأرز متمسكة بالمستويات السعرية ، أما العوامل الداخلية فتتمثل بتراجع المخزون لدي الشركات الموردة خلال الفترة الأخيرة ، ومن ضمن الاساب التي أثرت علي الاسعار في السعودية هي ان الشركات المستودة بدأت تسوق المخزون من جديد وهذا أدي إلي زيادة الاسعار .

كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-02-26 2018-02-26
غير معروف
حسين محمد ، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موجز الأخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

HUSSIEN MOHAMMED