التخطي إلى المحتوى
سبب توقف فيسبوك و واتساب وانستجرام عن العمل 2021
سبب توقف فيسبوك و واتساب وانستجرام عن العمل 2021

تفاجئ مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة فيسبوك و تطبيق واتس اب الخاص بالمراسلة بجانب التطبيقات الأخرى التابعة لفيسبوك مثل انستجرام وماسنجر والتطبيقات الأخرى التي تعتمد نفس سيرفرات تطبيق فيسبوك بتوقف جميع التطبيقات لمجموعة فيسبوك، حيث ويتسأل المستخدمين لماذا حلت المشكلة على جميع تطبيقات فيسبوك في نفس اللحظة ولماذا توقف العمل لوقت طويل نسبياً مقارنة بالمرات السابقة التي توقف فيها أحد التطبيقات عن العمل التابعة لشركة فيسبوك، نستعرض الإجابات خلال التقرير الحالي.

سبب توقف تطبيقات فيسبوك و واتساب وانستجرام وماسنجر عن العمل

بلا شك أن هذه المرة مغايرة عن جميع المرات التي توقف فيها أحد تطبيقات فيسبوك عن العمل بشكل مفاجئ، حيث أن هذه المرة توقفت جميع تطبيقات التواصل التابعة لشركة فيسبوك سواء واتساب أو ماسنجر أو تطبيقات إدارة الأعمال الخاصة بصفحات المنصة التراسلية الكبرى فيسبوك، حيث أن السبب يعود بشكل مرجح إلى خلل ضرب سيرفرات التطبيقات الأساسية، حيث أن الخلل ضرب أحد أكبر سيرفرات فيسبوك التخزينية التي تجتمع عليه كل تطبيقات Facebook، ويرجح الخبراء أن الخلل سيستغرق وقتاً حتى يتم حله.

سبب توقف فيسبوك و واتساب وانستجرام عن العمل 2021
سبب توقف فيسبوك و واتساب وانستجرام عن العمل 2021

قد يهمك:-

متى تعود تطبيقات فيسبوك للعمل من جديد

من المرجح أن تعود التطبيقات التابعة لشركة فيسبوك للعمل من جديد بشكل طبيعي واعتيادي خلال 70 إلى 150 دقيقة حيث وحتى كتابة هذه الأسطر فإن المشكلة مستمرة منذ حوالي ساعة كاملة، ويتوقع الحل كما هو مذكور أعلاه، حيث أن الواضح من الأمر أن السيرفر الذي وقع به الخلل لا يتواجد له سيرفر احتياطي اخر وهذا يدل على أن الخلل وقع بسيرفر رئيسي لا يحتمل وجود سيرفر احتياطي له.

التعليقات

  1. اتمني من العاملين لدى مؤسسة فايسبوك النظر حول المشكلة وإيجاد حلول تمنح استمرارية التطبيقات للعمل بإنشاء أنظمة تشغيل بديلة لدي سيرفرات فيسبوك المركزية

  2. هناك من يستعمل الفايسبوك و التطبيقات الآخرى للإرتباط وبدء حياة جديدة نرجوا اصلاح الخلل عن قريب

    1. حسب اخر التقارير من الإذاعات الكبيرة فإن موعد عودة فيسبوك وواتساب للعمل قد يستغرق 24 ساعة

  3. في الحقيقة ما اتمنى هذه المواقع ترجع للضرر اللي لحق بنا من استخدامها فاصبح الجين النفور بين الاسرة وبعضها بسبب العزلة التامة وكذلك التواصلات المحرمة والعلاقات المشبوهة وتدمير العلاقات الاسرية والانفتاح الغير اخلاقي.. وكذلك ضرر عيون اطفالنا ومشاكل التوحد.. الخ كل هذا بسب هذه الموقاع الدخيلة.. حياتنا من قبل كانت اجمل بدونها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.