أصدر الملك سلمان قرار بزيادة قيمة رواتب المتقاعدي 1444 المدنيين والعسكريين، ويتم تطبيق تلك الزيادة ب على تعديلات المادة 11 من قانون المعاشات بالمملكة العربية السعودية، ويتم تطبيق الزيادة الجديدة في رواتب التقاعد المقبلة، وبدأ عدد كبير من السعوديين في التساؤل عن الزيادة الجديدة ؟، ومتى يتم تطبيقها.

زيادة رواتب المتقاعدين 1444

أشارت الهيئة العامة للتقاعد أن رواتب المتقاعدين في المملكة ستشهد زيادة، ووفق ما تنص عليه المادة 11 من قانون التقاعد السعودي والتي تشير إلى  زيادة رواتب المتقاعدين، تشمل زيادات الرواتب المعلن عنها كل المتقاعدين من الوظائف المدنية والعسكرية، تصل تلك الزيادة إلى عدد كبير  من السعوديين المستفيدين من الزيادة، مثل ذلك الخبر بالزيادات الجديدة مصدر فرحة كبيرة لأصحاب أموال التقاعد.

قيمة رواتب المتقاعدين بعد الزيادة الجديدة

نصت المادة 11 على أن تكون الزيادة وفق التالي:

يحصل المستحق زيادة بقيمة 30% بمعني أنها تأتي بقيمة 300 ريال، أما عن الزيادة الثانية فتكون بنسبة 20%، والزيادة الأخيرة بنسبة 10%.

وأضافت المادة 11 من القانون إلى أن نسبة الاستحقاق تكون 70% بقيمة 200 ريال سعودي، تكون الزيادة الثانية بنسبة 50%، وباقي الزيادة تكون 30%.

كما نص القانون على أنه بعد الزيادات السابقة، ويجب أن لا يصل الى 2000 ريال سعودي.

متى ينزل راتب المتقاعدين

تبدأ الرواتب الخاصة بالمتقاعدين في النزول من يوم 25 ميلادياً، ويأتي الراتب لهذا الشهر يوم الأربعاء يوم 3 رجب لعام 1444، الموافق 25 يناير 2023، يمكنك الاستعلام عن قيمة الراتب من خلال التوجه إلى  حاسبة المعاش التقاعدي، توفر تلك المنصة خدمة الاستعلام عن حساب قيمة معاشك. ويتم الاستعلام عن قيمة الراتب التقاعدي من خلال:

ادخل إلى  حاسبة المعاش التقاعدي.
اكتب رقم الهوية للمستفيد.
وبعدها  تكتب قيمة راتبك التقاعدي.
ستظهر أمامك قيمة راتبك بعد أن تم احتسابه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.