تعتبر مهنة التدريس من أبرز المهنات في العالم والوطن العربي، كما وتحظى المهنة بمكانة كبيرة في قلوب جميع أبناء الوطن، حيث يعمل المعلم إلى أن يبذل الجهد والوقت من أجل خدمة الطلاب والطالبات والعمل على تقديم المعرفة والعلم النافع والتربية، حيث يعتبر المعلم هو الأب الثاني للطالب، حيث يقوم المعلم بأدوار عظيمة في آن واحد، هذا ويحتفل العديد من أبناء الوطن في يوم المعلم والذى خصص الاحتفال من خلاله بالمعلمين وتكريمهم.

توقيت يوم المعلم 1442 هـ

يحتفل الكثير من المواطنين في الوطن العربي والعالم بهذا اليوم العظيم الذى يوافق يوم الاثنين الموافق 18 صفر من العام الهجري 1442 هـ، حيث تمنح العديد من الدول إجازة للمعلمين، ومن ضمنها هيئة اليونسكو الدولية التى أصدرت إتفاق بتصحيح وضع المعلم وإعطائه جميع الحقوق المادية والمعنوية ورفع مكانته بين أبناء المجتمع والعالم.

صور للتهنئة بعيد يوم المعلم

رسائل تهنئة بمناسبة يوم المعلم 1442 هـ إليكم أجمل العبارات

رسائل تهنئة بمناسبة يوم هـ إليكم أجمل العبارات

رسائل تهنئة بمناسبة يوم المعلم 1442 هـ إليكم أجمل العبارات

تهنئة بمناسبة يوم المعلم 1442 هـ إليكم أجمل العبارات

رسائل تهنئة بمناسبة يوم المعلم 1442 هـ إليكم أجمل العبارات

رسائل تهنئة بمناسبة يوم المعلم 1442 هـ إليكم أجمل العبارات

أجمل رسائل بمناسبة يوم المعلم 2020

  • معلمي الفاضل مهما قلت من كلمات لن أوفيك حقك فانت من جعلني أعيش في هذه الحياة بسعادة غامرة، وأنت من جعل أفكاري دائمًا بسيطة وسهلة.
  • المعلّم هو الشخص الوحيد القادر على تحويل دفّة المجتمع من أسوء إلى أحسن.
  • الأستاذ الغالي شموع كثيرة تحترق لتنير دروب الآخرين عطاء وآمالًا وتضحيات شتى تنثر من أجل الوصول للأسمى ومعك حققنا كل معاني الجمال.
  • يجب على المجتمع أن يحرص على صحّة وسلامة المعلّمين؛ لأن بدونهم يفسد المجتمع.
  • تخجل عبارات الشكر منك، لأنك أكبر منها، لقد قمت بتحويل الفشل إلى نجاح مبهر، لذلك فنحن نشكر جهدك، ونقدّر عملك، فأنت بالفعل جدير بالتميز.
  • المعلّم هو النور الذي يُضيء الطرُق الحالكة لجميع من حوله.