التخطي إلى المحتوى
رابط وخطوات التسجيل في قياس 1442 المركز الوطني للقياس والتقويم
رابط وخطوات التسجيل في قياس 1442 المركز الوطني للقياس والتقويم

يعد التسجيل في موقع قياس الإلكتروني من أولي الخطوات لطلاب اختبارات قياس تحصيل الطلاب والطالبات بالمملكة العربية السعودية للراغبين بالالتحاق بالجامعة، ويتم أيضًا من خلاله تحديد قدرة الموظفين الذين سيقومون بالوظائف الجديدة في المملكة لمعرفة قدرتهم على القيام بتلك الوظائف.

تسجيل قياس

يمكن التسجيل في اختبار قدرات قياس عن طريق الخطوات الآتية:

  • الدخول لموقع قياس الرسمي ثم يتم تسجيل الدخول عن طريق رقم السجل المدني وكلمة المرور في حالة عدم امتلاك حساب يتم إنشاء حساب ثم تسجيل الدخول.
  • تختار اختبار القدرات.
  • تقوم بتحديد نوع الاختبار ثم تضغط على الموافقة على التعليمات.
  • تستكمل خطوات التسجيل ثم تتابع موافقة الموقع على طلب التسجيل.
  • ثم تضغط على موافقة على شروط الاختبار.
  • تتابع التسجيل ثم تسدد رسوم الاختبار لتأكيد طلبك.

اختبار القدرات

اختبار القدرات العامة هو اختبار يتبع مركز قياس الذي يتبع هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة، ويعمل هذا الاختبار على قياس قدرات الطلاب لإكمال الدراسة الجامعية، ويعتمد هذا الاختبار على مدي فهم الطلاب لما يقرؤونه وإدراكهم للعلاقة المنطقية بين الأشياء، ويقدر أيضًا الاختبار قدرتهم على الاستنتاج والقياس، وينقسم الاختبار لقسمين اختبار لفظي واختبار كمي.

تجربة اختبار قياس القدرات

بالرغم من أن إختبار القدرات لا يستند على الدراسة المسبقة والحفظ والتلقين المقرر الدراسي، ما زال ضروريًا إطلاع الطالب على بعض نماذج الأسئلة التي يتم اختبار الطلاب بها وهذا يساعد على تهيئة الطالب نفسيا لدخول الاختبار، ويمكن للطلاب تحميل كتاب القدرات العامة ويقوموا بالاطلاع على بعض نماذج الأسئلة الموجودة فيه.

التعليقات