رابط نظام نور من اجل تلقي رغبات النقل للمعلمات وتسجيل الطلاب الجديد في الصف الاول ورياض الاطفال

HUSSIEN MOHAMMEDآخر تحديث : الأربعاء 7 مارس 2018 - 8:04 صباحًا
رابط نظام نور من اجل تلقي رغبات النقل للمعلمات وتسجيل الطلاب الجديد في الصف الاول ورياض الاطفال

يعتبر نظام نور من احد اهم الانظمة الالكترونية المتاحة في دولة المملكة العربية السعودية ، من قبل وزارة التعلم . وهو عبارة عن نظام آلي ذكي يسهل علي المواطن السعودي من التعامل مع كافة الخدمات التعليمية المتوفرة في الموقع ،سواء كان تسجيل او استعلام أو اي شي يتعلق بالتعليم .

هذا  و تستمر وزارة التربية والتعليم في دولة المملكة العربية السعودية إستقبال عمليات تسجيل الطلاب الجديد للمرحلة الابتدائية وللرياض الاطفال عن طريق موقع نظام نور ، وذلك بعد بيان وزارة التعليم عن فتح الابواب لتسجيل الطلاب الجديد في المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم في السعودية ، وقد دعت جميع أولياء الامور إلي الدخول إلي البوابة الالكترونية .

ما هو نظام نور :-

هو عبارة عن نظام إلكتروني سعودية ، يهدف لتقديم العمليات التعليمية الشاملة والمتكاملة ويعتمد علي اتكنولوجيا الأكثر تقدماً في مجال الادارة التعليمة ، ويغطي جميع المدراس التابعة لدولة المملكة العربية السعودية بالاضافة إلي الادارات العامة للتعليم وبالاضافة إلي جهاز الوزارة نفسه .

خطوات تغيير رغبات النقل في موقغ نور  :-

أكدت وزارة التعليم أنه لن يقبل إي تحديث بيانات أو تعديل رغبات أو حذبها بعد الموعد الذي تم تحديده ،مع مراعاة خطوات النقل ،كالدخول علي أيقونة خدمات شؤون المعلمين ، واختيار رغبات النقل الخارجي ، واختيار وإضافة نقل خارجي والتأكيد علي صحة بيانات النقل الخارجي وإقرار طلب النقل ، وإضافة الرغبات ” لمن لم يقوم بإضافة رغبات في وقت سابق ”

شروط تسجيل الطلاب المستجدين في موقع نور :-

حددت وزارة التربية والتعليم في دولة المملكة العديد من الشروط من اجل قبول تسجيل الطلاب ومنها ان يكون لدي الطفل شهادة صادرة عن روضة أطفال معتمدة تثبت التحاقه بعها لمدة عام دراسي كامل وليس فصل واحد . بالاضافة إلي ضرورة توفير الاستمار النهائية التي تثبت إتقان لكافة المهارات النهائية مثل ارقا البدائية والحروف العربية والالوان والقدرة . التمكن من الحصول علي التوصية المعتمدة من معلمة الروضة بحيث تتضمن قدرة الطالب أو الطالبة علي متابعة الحضور بشكل مبكر .

الاوراق المطلوب لإكمال عملية تسجيل الطالب :-

1- شهاد الميلاد وصورة منها

2- كرت العائلة وصورة منها

3- ملف اخضر علاقي

4-صورة شخصية للطالب

5-شهادة التطعيم وصورة منها

شرح كيفية التسجيل في نظام نور :-

رابط موقع نور للتسجيل للمستجدين  و لنقل رغبات النقل :-

قامت وزارة التربية والتعليم بإنشاء موقع نور ” نظام نور ” هو عبارة عن منصة تعليمية مركزية شاملة لكافة الخدمات التي يحتاجها الطالب أو المعلم ، وذلك بهدف التيسير وتوفير الوقت والجهد علي الأسر في دولة المملكة من أجل الاستعلام أول بأول عن مستوي أبنائهم الطلاب من خلال هذا الموقع ، بالاضافة إلي معرفة تحصليهم الدراسي  من هـــنـــا 

رابط مختصر
2018-03-07 2018-03-07
غير معروف
حسين محمد ، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موجز الأخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

HUSSIEN MOHAMMED