رابط قياس qiyas 1439 للإستعلام عن نتائج القدرات العامة ذي الحجة برقم الهوية

اقتصاد
محمود أحمد19 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ سنتين
رابط قياس qiyas 1439 للإستعلام عن نتائج القدرات العامة ذي الحجة برقم الهوية

يعتبر إختبار قياس هو  الاختبار التحصيلي أحد أفضل  أدوات البحث العلمي، الآن الاستعلام عن نتيجة القدرات العامة ويستخدم مركز قياس لتقويم وقياس مستوى العينات من الطلاب، والتي تشير إلى القياس بدقة درجة امتلاك الفرد لصفات وسمات وقدرات معينة، ويتم ذلك من خلال الإجابة على مجموعة من الأسئلة .

حيث بدأ المركز الوطني للـ قياس والتقويم بدولة في السعودية بالتسجيل في اختبار القدرات العامة الورقي من يوم 30 يوليو لكافة طلاب الثانوية  ، حيث سنقوم برصد كافة مواعيد فتح التسجيل في اختبارات القدرات العامة الورقي التابعة للمركز الوطني للقياس والتقويم وطريقة التسجيل في موقع قياس .

إليكم مواعيد اختبار القدرات العامة الورقية قياس :-

مواعيد التسجيل في اختبار قياس للقدرات العامة
مواعيد التسجيل في اختبار قياس للقدرات العامة

كما ويشمل إختبار قياس خريجي الثانوية العامة والراغبين من اجل الالتحاق بكليات الجامعة بما فيها الكليات الصحية، أما عن ماهية  الاخـتبار فيتم التركيز على أسئلة أقسام التحصيل الدراسي على المفاهيم العامة في مواد القسم العلمي :

  • الأحياء
  • الكيمياء
  • الفيزياء
  • الرياضيات

أمثلة على أسئلة اختبار قياس :

إليكم بعض أمثلة علي إختبار قياس من خلال صفحة  النشرات والإصدارات  أو صفحة  الاختبارات التجريبية.

إليكم رابط الإستعلام عن نتائج قياس :-

فيما أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم عن مواعيد اختبارات القدرات العامة للجامعين ، بالاضافة الي تحديد موعد اختبار قياس المعلمين والمعلمات ، بعد ان تم فتح باب التسجيل للاختبارات الورقية والمحوسبة . ويمكنك الاطلاع علي التفاصيل من خلال زيارة موقع المركز الوطني للقياس والتقويم من هــنــا .

كلمات دليلية
رابط مختصر
محمود أحمد

محمود أحمد، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.