رابط قياس 1440 هـ qiyas للتسجيل في مقياس الموهبة والإبداع

HUSSIEN MOHAMMEDآخر تحديث : الأربعاء 7 نوفمبر 2018 - 7:16 مساءً
رابط قياس  1440 هـ qiyas للتسجيل في مقياس الموهبة والإبداع

أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم في دولة المملكة العربية السعودية عن البدء بالتسجيل في مقياس الموهبة والإبداع والذي يهدف إلي التعرف علي المرهوبين والمبدعين في المملكة في مجالات العلوم والتقنية واللغة وجوانب الإبداع المتعددة ، وإضافة إلي تحقيق العدالة والإنصاف في إختيار الموهوبين والمبدعين وتوجيههم لبرنامج الرعاية الملائهم لهم.

وقد كشف الإستاذ  إبراهيم الرشيد المتحدث الرسمي ومدير الاتصال والعلاقات والإعلام للمركز الوطني للقياس بهيئة تقويم التعليم والتدريب، أن المقياس يتيح إمكانية تطبيق أدوات الكشف على أعداد كبيرة من الطلبة، من خلال توعية المجتمع بخصائص الموهوبين والمبدعين وأهمية اكتشافهم، وإثراء مصادر البحث العلمي والمكتبة العربية فيما يتعلق بمجال التعرف على الموهوبين والمبدعين.

وأشار إلى أن المقياس الذي يُقدمه مركز “قياس” بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، ووزارة التعليم، متاح للطلاب والطالبات في التعليم العام بجميع مناطق المملكة في الصفوف الدراسية وهي: ( ثالث ابتدائي وسادس ابتدائي وثالث متوسط ).

إليكم رابط الإستعلام عن نتائج قياس :-

فيما أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم في دولة المملكة العربية السعودية عن مواعيد اختبارات القدرات العامة للجامعين ، بالاضافة الي تحديد موعد اختبار قياس المعلمين والمعلمات ، بعد ان تم فتح باب التسجيل للاختبارات الورقية والمحوسبة . ويمكنك الاطلاع علي التفاصيل من خلال زيارة موقع المركز الوطني للقياس والتقويم من هــنــا .

كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-11-07 2018-11-07
غير معروف
حسين محمد ، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موجز الأخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

HUSSIEN MOHAMMED