تسجيل الدخول

رابط تقديم الشكوي في حساب المواطن ، شرح كيفية تقديم الشكوي بحساب المواطن

2017-12-26T08:20:00+03:00
2018-01-13T21:05:23+03:00
اقتصاد
HUSSIEN MOHAMMED26 ديسمبر 2017wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
رابط تقديم الشكوي في حساب المواطن ، شرح كيفية تقديم الشكوي بحساب المواطن

تقديم الشكوي في حساب المواطن من خلال رابط حساب المواطن ، في تفاصيل الخير حيث اكد حساب المواطن في دولة المملكة العربية السعودية ، علي انه سيتيح للمسجلين في برنامج الدعم تقديم الشكاوي بدءاً من يوم الغد الثلاثاء الموافق 26-12-2017 علي قيمة مبلغ الاستحقاق من البرنامج في حال كان لدي اي مواطن اعتراض علي المبالغ المودعة لهم ، وذلك لاصحاب الدفعة الاولي والتي تم إيداعها في حساباتهم يوم الخميس الماضي ، وذلك من خلال زيارة موقع البوابة الالكترونية تجدونه في اسفل المقال .

تقديم الشكوي في حساب المواطن :-

حساب المواطن
حساب المواطن

وقد بين حساب المواطن علي انه سيقوم بإتاحة إيقونة تقديم الشكوي علي الموقع الالكتروني ” مبلغ الاستحقاق ” بعد خمسة أيام من كل دورة إيداع ، وقد اشار البرنامج إلي انه سيتم التعامل مع الشكاوي الواردة خلال فترة السماح والتي تمتد إلي ثلاثة أشهر بعد كل دورة استحقاق ، وفي حال قبول الشكوي يتم صرف قيمة الدعم المستحقة للمستفيد بإثر رجعي عن الشهر الذي تقدم به الشكوي .

وقد أعلن الحساب علي انه  سيتم إرسال رسائل نصية لهواتف المستحقين الذين لم يتمكن البرنامج من إيداع قيمة الدعم في حساباتهم بسبب مشاكل في رقم الايبان للحساب البنكي لهم ،حيث سيطلب منهم إضافة رقم إيبان أخر أو مراجعة البنك لحل تلك المشكلة .

وقد دعا حساب المواطن جميع المواطنين المسجلين في البرنامج علي الاستفادة من الحاسبة التقديرية المتوفرة في البوابة الالكترونية ، للاستفادة منها في معرفة قيمة الاستحقاق التقديري لكل أسرة ، حيث تتأثير قيمة الاستحقاق للأسر والافراد المستقلين بإجمالي عدد افراد الاسرة واعمار التابعين , كما دعا البرنامج إلي زيارة موقع البرنامج علي الانترنت ومعرفة نتيجة أهليتهم واستحقاقهم، كما يمكنهم التواصل مع مركز الاتصال على الرقم 19912، أو حساب البرنامج في تويتر في حال وجود استفسارات أو مشكلات بشأن البرنامج.

بالفيديو شرح كيفية تقديم الشكوي في حساب المواطن :-

وقد أكد حساب المواطن في وقت سابق علي أن يجب مراعاة أمرين قبل تقديم الشكوي هما :
1- التأكد من تطابق المبلغ المودع من خلال حاسبة المواطن التقريبية الموجودة في الموقع ،، من خلال القيام بإدخال عدد أفراد الاسرة وأعمار التابعين والدخل ومطابقة المبلغ الناتج عن العملية الحسابية من المبلغ المودع .ففي حال التطابق لا يحتاج إلي تقديم الشكوي .2 –  التاكد من اهلية جميع التابعين .

 وفي سياق آخر، طالب حساب المواطن من المواطنين الذين لا تتجاوب البنوك مع مطالباتهم فيما يخص البرنامج بضرورة تقديم شكوى ضدها.

يذكر  قيام بنك شهير يستقطع مبلغ حساب المواطن بعد أقل من دقائق من إيداعه في حساب مستفيد ، وفي تفاصيل الخبر حيث ذكر مستفيد من حساب المواطن السعودي أن بنك  الذي يوجد فيه حساب قام بإستقطاع مبلغه الذي إستحقه من حساب المواطن السعودي ، وتعتبر هذه مخالفة صريحة لتعليمات مؤسسة النقد في دولة المملكة العربية السعودية ، والتي حذرت البنوك من المساس في المخصصات النقدية والتي يتم إيداعها لمتسفيدي حساب المواطن .

وقال حساب خدمة العملاء في ردٍ منه على أحد المغردين المتضررين من إجراءات إحدى البنوك المحلية: “عزيزي المستفيد الرجاء التوجه إلى البنك لرفع شكوى، وفي حال لم يتم التجاوب بإمكانك التوجه إلى مؤسسة النقد ساما”.

يمكن تقديم العديد من التسأولات والاستفسات من خلال العديد من قنوات التواصل المتاحة في حساب المواطن  الرسمية على موقع تويتر @citizenaccount ، وللاستفسارات يمكن التواصل عبر حساب خدمة العملاء @Citizen_care أو مركز الاتصال على 19912 , والبوابة الإلكترونية عبر الرابط التالي(هنا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.