التخطي إلى المحتوى
رابط تطبيق سار حجز تذكرة قطار الرياض الدمام والرياض 1443
رابط تطبيق سار حجز تذكرة قطار الرياض الدمام والرياض 1443

في ظل تحول كل ماهو حولنا الى العالم الافتراضي، اي كل ماهو تقليدي في الحياة العملية الى شبكة الانترنت،قامت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السعودية،بإنشاء خدمة الالكترونية تمكن من المواطنين والمقيمين في السعودية بتقدم طلب الالكتروني لحجز تذكرة في محطة القطار الرياض الى الرياض بالدمام، حيث يتم تقديم الطلب عبر البوابة الالكترونية الخاصة بمؤسسة الخطوط الحديدية السعودية،تعتبر وسيلة النقل عبر القطار من امتع وسائل النقل التي يفضلها الكثير من الناس خصوصا في السفر.

تطبيق سار الإلكتروني

تعد تطبيق سار الإلكتروني اكثر اماناً من الطائرة والسفينية بقليل، حيث بهذه الخدمة سهلت الحكومة السعودية على المواطنين تعب المجيء والاصطفاف من اجل حجز تذكرة للسفر الرياض بالدمام، وتسهيل المعاملات السفرية بشكل مريح للمواطنين السعودين والمقيمين على اراضيها، وللتسهيل ايضا قامت بإنشاء تطبيق سار للحجز فورا من خلاله، لتعرف على كيفية حجز القطار من خلال تطبيق سار اتبع هذا المقال الى النهاية.

خطوات حجز قطار الرياض الدمام من خلال تطبيق سار 1443

  • اولا بعد قيامك عزيزي المتابع بتحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي او اب ستور، قم بتسجيل الدخول على التطبيق.
  • ثانيا عند الانتهاء من عملية تسجيل الدخول انقر فوق خدمة احجز تذكاري.
  • ثالثا قم بتحديد محطة المغادرة،ثم محطة الوصول،ثم انقر فوق “ابحث الان”.
  • رابعا سوف يتم انتقالك الى صفحة تسجيل البيانات الخاصة بحجز تذكرة القطار( تحديد مكان السفر، وتحديد محطة الوصول،وتعين تاريخ المغادرة وعدد الركاب المسافرين)، قم ننقر فوق متابعة.
  • خامسا ستظهر لك معلومات حول الرحلة،اذ كانت الرحلة درجة الاعمال او غير ذلك، ومميزات الرحلة ومكان الصلاة،وكلمة المرور الخاصة بالانترنت).
  • في النهاية قم بتعبئة النموذج الخاص بفايروس كورونا،وتعبئة المعلومات الخاصة بالمسافر، قم النقر فوق، متابعة، ثم قم بتسديد قيمة التذكرة من اجل اتمام عملية الحجز بنجاح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.