التخطي إلى المحتوى
رابط المركز الوطني للقياس والتقويم 1442 هـ للاستفادة من الخدمات التعليمية
رابط المركز الوطني للقياس والتقويم 1442 هـ للاستفادة من الخدمات التعليمية

هو المركز الذي يقوم بقياس نتيجة قدرة الطالب والعاملين على الدخول فى مجال العمل والتعليم فى مختلف المناطق، والمركز الوطني للقياس والتقويم هو الذي يقوم بهذا عن طريق الاختبارات الدورية التي يقوم بها بطريقة إلكترونية أو ورقية.

المركز الوطني للقياس والتقويم

تم إنشاء المركز القومي للقياس والتقويم بتاريخ 19 جمادي الأول لسنة 1441 هجريا، ويقوم المركز بالقيام باختبارات موحدة ليقيسوا حجم التحصيل العلمي المتوفر عند الطلاب الذي يريدون التقدم للدراسة فى الجامعة، وقد وضع المركز لنفسه رسالة ورؤية وأهداف، وقام باختيار طريقة عمله وبرامج عمله أيضا وقام بوضع مقاييس علمية ومهنية عادلة لتقييم الطلاب، ويحتوي المركز على مجموعة من الإدارات الفنية واللغوية والمهنية الذي تمت الإشادة بهم فى إعداد الاختبارات والمقاييس، إليكم رابط المركز الوطني للقياس والتقويم.

رسالة ورؤية وأهداف المركز الوطني للقياس والتقويم

رسالة المركز تتمثل فى قدرته على توفير المقاييس التربوية والمهنية المساهمة فى تحقيق العدالة وتمكنه من أن يرفع من كفاءة مؤسسات المجتمع، ويقدم المركز الاستشارات فى المجال المهني والتربوي. رؤية المركز هي رغبته فى أخذ القيادة والصادرة فى وضع الاختبارات والمقاييس التربوية والمهنية بمعايير عالية.

أهداف المركز الوطني للقياس والتقويم

تتمثل فى رغبته فى أن يطور طرق القياس التربوي فى كل المستويات التعليمية، إعداد اختبارات قياس الترخيص المهني لخريجين التعليم العالي، يقوم بقياس المؤشرات التربوية والتعليمية التي تساهم فى رفع كفاءة مؤسسات المجتمع، جذب ورعاية القدرات فى مجال القياس والتقويم، يقوم المركز بتقديم خدمات استشارية وتعليمية فى مجالين وهما التعليم والتقويم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.