التخطي إلى المحتوى
رابط الدخول الي بوابة سلطنة عمان التعليمية التعليم عن بعد 1443 هـ
بوابة سلطنة عمان التعليمية التعليم عن بعد 1443 هـ

بعد اعلان وزارة التربية والتعليم العمانية عن تفعيل منصتها الالكترونية للتعليم عن بعد، وذلك حتى يتم حماية الطلاب والمواطنين في سلطنة عمان من خطر الإصابة بفايروس كورونا، علما أن التعليم في السلطنة يختلف بين القاع العام والخاص، حيث أنه ينقسك إلى ثلاثة مستويات متمثلة في ، التعليم العام والتعليم الأساسي والتعليم ما بعد الأساسي، وهذا يتضمن المدارس الدولية ومدارس التربية المتخصصة بالإضافة إلى برامج محو الأمية، ويشار إلى أن وزارة التربية والتعليم هي  المسؤولة بشكل رئيسي عن اعداد السياسات التعليمية في أدارة النظام التعليمي المدرسي على مستوى الوطن، ومقالنا سيتضمن الحديث عن رابط الدخول الي بوابة سلطنة عمان التعليمية التعليم عن بعد.

تسجيل الدخول إلى بوابة سلطنة عمان التعليمية

سوف نستعرض لك عزيزي الزائر كافة الخطوات اللازمة من أجل التسجيل في بوابة سلطنة عمان التعليمية من خلال التالي :-

  • في البداية عندما يقوم الطالب بتسجيل الدخول إلى موقع البوابة التعليمية من خلال الكمبيوتر فهو يحتاج إلى ادخال العديد من البيانات.
  • وتتضمن البيانات التي يجب إدخالها، كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور، ومن ثم يتم تسجيل الدخول من خلال البطاقة الذكية أو الـ USB، حيث يحتاج الطالب إلى بطاقة الهوية وقارئ البطاقة حتى يتم تسجيل الدخول.
  • وللتسجيل من خلال الهاتف المحمول، يجب أن يتم اكمال البيانات التالية، وهي بطاقة الهاتف الذكي التي يجب أن تكون متوافقة مع نظام المصادقة الإلكتروني، بالإضافة إلى رقم الهاتف، وتسجيل الدخول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.