رابط التقديم علي مساعدة الضمان الاجتماعي عبر البوابة الالكترونية

HUSSIEN MOHAMMEDآخر تحديث : الأربعاء 7 مارس 2018 - 7:54 صباحًا
رابط التقديم علي مساعدة الضمان الاجتماعي عبر البوابة الالكترونية

أكدت وزارة العمل والبيئة في دولة المملكة العربية السعودية علي ان التقديم علي معاشات الضمان الاجتماعي عن طريق البوابة الالكترونية مفتوح أمام الجميع ، وأنه سيتم صرف معاشات الضمان الاجتماعي للمستفيدين بعد ان يتم قبول طلبهم . وقد اكدت الوزارة علي ان المواطنة السعودية المتزوجة بغير سعودي غير مشمولة في معاش الضمان  .

فئات معاشات الضمان الاجتماعي   :-

حددت وزارة العمل العديد من الفئات التي من الممكن ان تحصل علي معاشات الضمان الاجتماعي وذلك حسب التعاليم المعمول بها من قبل وزارة العمل لخدمة المعاش الضماني ويتضمن كل من الرجل او الانثي الذي تخطي الـ60 عاماً وليس له مصدر دخل أو عائل تعيله ، أسر الغائب أو المفقود ، المرأة التي ليس لديها عائل ، الايتام .

شروط معاشات الضمان الاجتماعي :-

حدد الضمان الاجتماعي العديد من الشروط علي مستحقي معاشات الضمان ، من خلال تطبيق كافة الشروط التالية من أجل صرف المعاشات لهم وهي وجود حساب بنكي فعال ، وبالاضافة إلي كتابة كافة البيانات بشكل صحيح .

إعتراض علي الضمان الاجتماعي :-

حددت وزارة العمل في دولة المملكة 15يوماً من أجل الاعتراض علي إيقاف إعانة أصحاب الاعاقات ، كما أوضحت علي ان شروط سداد رسوم القيام عن المستفيدين ، تشمل أن يكون المقدم يترواح عمره بين 16-26 عاماً وان يكون في المرحلة الثانية أو الثالثة من الثانوية .

رابط التقديم علي معاش الضمان الاجتماعي :-

وفي ختام المقال نقدم لكم رابط التقديم إلكترونياً أما بخصوص الحالات الاسثنائية فيجب عليها الذهاب إلي مكاتب الضمان الاجتماعي في المنطقة التابع لها المستفيد ، رابط البوابة الالكترونية للضمان من هــــــنـــــا

رابط مختصر
2018-03-07 2018-03-07
غير معروف
حسين محمد ، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موجز الأخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

HUSSIEN MOHAMMED