رابط الاستعلام عن صلاحية الإقامة للوافد والمقيم عبر بوابة أبشر الإلكترونية 1441 هـ

أخبارعربي
محمود أحمد19 أبريل 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
رابط الاستعلام عن صلاحية الإقامة للوافد والمقيم عبر بوابة أبشر الإلكترونية 1441 هـ

يبحث الكثير من المواطنين في دولة المملكة العربية السعودية حول كيفية الاستعلام عن صلاحية الإقامة من أجل تجنب التعرض للعقوبات التي من الممكن أن يتم فرضها على المقيم أو الوافد من قبل وزارة الداخلية بالتعاون مع المديرية العامة للجوازات السعودية، حيث يتم فرض غرامة مالية قيمتها 500 ريال سعودي في الحالة الأولى، أما في الحالة الثانية يتم فرض غرامة مالية قدرها 1000 ريال سعودي، أما في الحالة الثانية يتم فرض الترحيل بصورة مباشرة من قبل الوزارة عليك عزيزي الوافد.

صلاحية الإقامة للوافد

يمكنك عزيزي المواطن الاستعلام عن صلاحية الإقامة للوافد أو المقيم من خلال زيارة بوابة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية في دولة المملكة العربية السعودية، حيث تعمل المنصة الإلكترونية على تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية المتنوعة والمميزة التي تعمل على مساعدة المواطنين في توفير الوقت والجهد على المواطنين، الراغبين في الحصول على الخدمات الإلكترونية المتنوعة والتى تعمل المنصة على تقديمها بشكل مستمر.

خطوات الاستعلام عن صلاحية الإقامة للوافد عبر بوابة أبشر

لقد قدمنا لك عزيزي المواطن كيفية الاستعلام عن صلاحية الإقامة للوافد والمقيم من خلال الفيديو السابق، وسوف نستعرض لكم كيفية الإستعلام حول الإقامة من خلال الخطوات التالية :-

  1. يجب عليك عزيزي المواطن أن تقوم بزيارة بوابة الجوازات السعودية من الرابط التالي: absher.sa.
  2. قم بتسجيل الدخول عن طريق كتابة كافة البيانات المتعلقة بك عزيزي المواطن وهي  اسم المستخدم أو رقم الهوية وكلمة المرور ورمز التحقق
  3. قم بالتوجه إلى الاستعلامات الإلكترونية، والوصول إلى الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة
  4. قم بإدخال رقم الإقام، ومن ثم قم بإدخال رمز التحقق.
رابط مختصر
محمود أحمد

محمود أحمد، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.