التخطي إلى المحتوى
رابط الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية وحالة الدعم المستحق للدفعة الجديدة 47
رابط الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية وحالة الدعم المستحق للدفعة الجديدة 47

بعد اعلان برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية، اليوم عن عملية إيداع الدفعة الجديدة من الدعم المالي لشهر أكتوبر الحالي 2021، يبحث الكثير من المستحقين عبر روابط برنامج حساب الموطن ومن خلال استخدام رقم الهوية عن كونهم مستفيدين من الدفعة الجديدة ام لا، حيث يعد برنامج حساب المواطن برنامج ضمان اجتماعي تم إطلاقه في المملكة العربية السعودية لمساعدة الاسر المحتاجة وذات الدخل البسيط لتبية الاحتياجات الخاصة بهم، كما ونص حساب المواطن للااستفادة من الخدمات الأهلية التي يقدمها البرنامج يجب أن تتوافر مجموعة من الشروط .

شروط الحصول على الدعم في حساب المواطن السعودي

لكي يتم الاستفداة من الخدمات التي يقوم بتقديمها برنامج حساب المواطن من قبل الحكومة السعودية في المملكة العربية السعودية لقد وضع حساب المواطن مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوافر قي المستحقين للدعم في حساب المواطن، وجاءت الشروط على النحو التالي :

  1. أن يكون المستفيد سعودياً، بإستثناء ابن وابنة المواطن والزوجة أو الزوج غير السعوديين.
  2. حامل بطاقة التنقل.
  3. أن يكون المستفيد مقيماً بشكل دائم في المملكة العربية السعودية بحيث لم يكون خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً في الاشهر ال12 التي تم التسجيل خلالها.
  4. يجب على المستفدي أن لا يمتكلك أي مسكن من مساكن الدولة او السجون.
  5. يجب ان تكون البيانات التي تم الإفصاح عنها موافقة مع البيانات المقدمة من الجهات ذات الصلة.

من المعايير الأهلية للبرنامج حساب المواطن هي إجمالي دخل الاسرة وعدد أفرادها وعمرها المعالون وإذا كانوا أكبر أو أقل من 18 عاماً .

رابط الاستعلام عن حساب المواطن

ولكي يتم الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية يمكنك الدخول إلي الرابط التالي للاستعلام عن حساب المواطن من خلال استخدام رقم الهوية وحالة الدعم المستحق حساب المواطن في السعودية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.