رابط الاستعلام الضمان الاجتماعي عن مساعدة المقطوعة 1441 الدفعة الجديدة

اقتصاد
محمود أحمد16 يناير 2020آخر تحديث : منذ 6 أشهر
رابط الاستعلام الضمان الاجتماعي عن مساعدة المقطوعة 1441 الدفعة الجديدة

تعتبر المساعدة المقطوعة هي المساعدات الأبرز على الإطلاق التي يتم تقديمها للمواطنين في دولة المملكة العربية السعودية من قبل وزارة العمل والتنمية الإجتماعية، وتهدف تلك المساعدة إلى العمل على تحسين ظروف المواطنين السعوديين والعمل على تحسين المستوى المادي لهم في سبيل تحقيق الرفاهية للكثير من المواطنين.

ما هي مساعدة المقطوعة

تعتبر مساعدة المقطوعة هي مساعدة  من قبل وزارة العمل والتنمية الإجتماعية للأسر السعودية التي بحاجة لدعم الدولة بسبب ظروفها المعيشية ، ويمكن التعرف علي مساعدة المقطوعة من خلال الاستعلام الضمان الاجتماعي للأفراد والاسر المحتاجة وهي عبارة عن مساعدة شهرية ، وتمنح المساعدة مرة واحدة للأسرة التي تعاني من الاحتياج لمواجهة الحياة .

الشروط والضوابط للتسجيل في الضمان الاجتماعي

كشفت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية في دولة المملكة العربية السعودية العديد من الشروط اللازمة من أجل أخذها بعين الإعتبار، وهي كالتالي :-

  1. أن يتم صرف المساعدة المقطودعة حسب الاقديمة في التقديم
  2. أن يكون سن المتقديم يتجاوز 35 عاماً
  3. لابد ان يمضي سنة علي تقديم طلب الحصول علي مساعدة مقطوعة أخري
  4. لا تزيد مبالغ مساعدة المقطوعة عن 30 ألف ريال سعودي .
  5. عدد الافراد والدخل الشهري يحددان قيمة مبالغ مساعدات المقطوعة
  6. يجب ان يكون الراتب الخاصة بالمتقدم لا يتجاوز الحد المانع

 الاستعلام عن مساعدة المقطوعة

أعلنت وزارة العمل في دولة المملكة العربية السعودية علي انها قامت بتدشين رابط من أجل التسجيل والاستعلام عن مساعدة المقطوعة ، وذلك لتوفير الوقت والجهد ، وتجنب المعاناة للذهاب إلي مكاتب الضمان الاجتماعي ، بكل شفافية ووضوح وموضوعية دون تحيز او مجاملة لأحد .، ويمكنك الاطلاع علي البوابة الالكترونية من هـنـا التابعة لوزارة العمل والتنمية الأجتماعية

رابط مختصر
محمود أحمد

محمود أحمد، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.