رابط الإستعلام عن صرف المساعدة المقطوعة الدفعة القادمة 1441 عبر السجل المدني، حيث أودعت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية في دولة المملكة العربية السعودية دفعة جديدة من برنامج مساعدات المقطوعة لعدد من مستفيدي الضمان الإجتماعي ، وقد ذكر وكيل وزارة الضمان الاجتماعي الدكتور إبراهيم بن محمد الشافي  علي أن إجمالي المبالغ المصروفة قد وصلت إلي 149985665 ريال سعودي وتشمل المعاشات الضمانية للمستفيدين و المساعدات النقدية وسداد جزء من فواتير الكهرباء بالإضافة إلي بدل غلا معيشة .

يهدف برنامج الضمان الاجتماعي إلى تحسين الأوضاع الاقتصادية والمعيشية للمواطن السعودي محدود الدخل، وسوف نعرض على حضراتكم من خلال موقع  موجز الأخبار ، شروط الحصول على مقطوعة الضمان الاجتماعي، ورابط الاستعلام عن أسماء المستفيدين عن شهر محرم 1440هـ .

طريقة الإستعلام عن مساعدة المقطوعة عبر الرابط الجديدة لوزاة العمل والتنمية :-

  1. يجب الإتصال من خلال الهاتف الثابت أو من خلال المحمول علي الأرقام التالية من الثابت 8001222777 ، من الجوال 0112915588 لأخذ رقم الطلب ، وهذه خطوة يجهلها الكثير من المستفيدين .
  2. بعد إدخال رقم السجل المدني يجب الضغط علي رقم 2 الخاص بالإستعلامات عن البرامج المساندة ، ومن ثم ضعط رقم 1 للإستعلام عن مساعدة المقطوعة وبعد سماع رقم الطلب الخاص لابد القيام بتدوينه .
  3. زيارة الرابط الإلكتروني الخاص بإستعلام الضمان للمساعدة المقطوعة من خلال وزارة العمل هـــنــــا .
  4. كتابة رقم السجل المدني ورقم الطلب والقيام بتدوينه وسوف تظهر كافة البيانات الخاطة بطلب المساعدة المقطوعة .

تعرف علي حالات الإستعلام عن مساعدة المقطوعة للمستفيدين :-

  1. طلب يعني أنه تم تسجيل طلبك
  2. مدخل بيانات معناه أنه تم إدخال بياناتك وأرسلت للوزارة العمل وتمت الموافقة مبدئية من المكتب .
  3. مراجع معناته تمت مراجعة الطلب وفي إنتظار قرار الصرف .
  4. قائم أن المبلغ اعتمد وفي إنتظار تحويله لحسابك .
  5. مسقط معني المبلغ في حسابك

قواعد صرف مقطوعة الضمان الاجتماعي :-

  1. يتم التعامل مع المتقدم للمساعدة المقطوعة كالمتقدم للحصول على معاش الضمان الاجتماعي.
  2. لا يتم النظر إلى الطلبات التي تتعلق بالديون لأنها ليست لها علاقة بالضمان الاجتماعي.
  3. القيام بدراسة حالة المتقدمين للحصول على المساعدة المقطوعة من جميع الجوانب مع الاحتفاظ بالمستندات إلكترونياً للرجوع إليها في أي وقت.
  4. يجوز تكرار صرف المقطوعة للمشمولين بمعاش الضمان الاجتماعي في حالتين الأولى تصرف المساعدة المقطوعة كل عام للمتقدمين إذا لم يكن لديهم دخل غير معاش الضمان، والحالة الثانية تصرف المساعدة المقطوعة كل عامين إذا كان المتقدم لدية دخل آخر مع معاش الضمان الاجتماعي.
  5. يجوز الحصول على المساعدة المقطوعة مرة واحدة لأصحاب العجز المؤقت، بشروط معينة وهي أن يكون صاحب المعاش أسرة ضمانيه، ولا تقل مدة العجز عن عام.
  6. تصرف مقطوعة الضمان الاجتماعي على عدد أفراد الأسرة بحد أقصى 30 ألف ريال سعودي.

رابط الإستعلام عن مساعدة المقطوعة في الضمان الاجتماعي :-

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية  من أجل التسجيل والاستعلام عن مساعدة المقطوعة ، وذلك لتوفير الوقت والجهد ، وتجنب المعاناة للذهاب إلي مكاتب الضمان الاجتماعي ، بكل شفافية ووضوح وموضوعية دون تحيز او مجاملة لأحد .، ويمكنك الاطلاع علي البوابة الالكترونية من هـــــنــــــــا