نتابع معكم متابعينا الكرام في دولة المملكة العربية السعودية كافة أخبار الضمان الإجتماعي ” مساعدة المقطوعة ” ، حيث يستأل الكثير من المواطنين في دولة المملكة عن موعد صرف المقطوعة في الضمان ، وذلك بسبب طلب العديد من الأسر والمستفيدين من المقطوعة بصرف المساعدة المقدمة من قبل وزارة العمل والتنمية الإجتماعية للأسر ذات الدخل المحدود أو المتوسط والتي لا تقدر على التعايش مع الظروف الصعبة التي تواجههم .

يذكر ان وزارة العمل والتنمية الإجتماعية كانت قد أودعت أخر مساعدة المقطوعة في شهر رجب ، ولم تودع بعد ذلك ، الأمر الذي جعل العديد من الأسر تتسأل عن سبب إنقطاع المقطوعة طيلة هذه الفترة وذلك من خلال مواقع التواصل الإجتماعي .

ما هي مساعدة المقطوعة

تعتبر مساعدة المقطوعة برنامج تقدمة المملكة العربية السعودية يتعلق بالحماية الاجتماعية لطبقة محدودي الدخل، ويتم من خلال برامج الضمان الاجتماعي المتعددة، ويتم تقديمه للأسر السعودية وفقاً للعديد من الشروط التي حددتها الوزارة مسبقاً .

الفئات المستحقة للمساعدات المقطوعة

  • تقدم المساعدات المقطوعة للأسر محدودة الدخل فقط.
  • تقدم المساعدات المقطوعة في حالات العجز المؤقت.
  • تقدم المساعدات المقطوعة للأرامل والأيتام.
  • وتشمل المساعدات المقطوعة النساء المطلقات.
  • يستفيد من المساعدات المقطوعة أسر السجناء.
  • تشمل المساعدات المقطوعة أيضا الأسر المتغيب عنها عائلها أو هاجر عنها.

رابط الإستعلام عن مساعدة المقطوعة في الضمان الإجتماعي

كشفت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية في دولة المملكة عن رابط من أجل الإستعلام وفحص مساعدة المقطوعة في الضمان الإجتماعي ،وذلك من اجل التسهيل على المواطنين في المملكة الإستعلام عن المقطوعة ، ويمكنك عزيزي الزائر الإستعلام عن المقطوعة من خلال الرابط التالي هــــنـــا