دونالد ترامب سيعلن اليوم القدس عاصمة لإسرائيل

HUSSIEN MOHAMMEDآخر تحديث : الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 9:22 صباحًا
دونالد ترامب سيعلن اليوم القدس عاصمة لإسرائيل

تحدث مسؤول في البيت الابيض ، علي أن الرئيس الامريكي دونالدو ترامب سيعلن اليوم الاربعاء الموافق 6-12-2017  اعتراف دولة الولايات المتحدة الامريكية علي أن القدس عاصمة لإسرائيل ، وسيوجه تعليماته بنقل وزارة الخارجية الامريكية من تل ابيب إلي مدينة القدس  .

وقالت المتحدثة ساندرز: “علي أن الرئيس الامريكي دونالدو ترامت تابث تماماً في رأية في هذه المرحلة بشان نقل السفارة الامريكية من تل أبيب إلي مدينة القدس و أكددت علي ان إن الرئيس سيدلي بتصريح اليوم الاربعاء، بخصوص هذا الشأن “.

وتحدث مسؤولين في البيت الابيض إلي ان قرار نقل السفارة من تل أبيب إلي مدينة القدس يأخذ وقت كبير ، ومن المرجح قيام الرئيس دونالدو ترامب سيواصل توقيع قرار تمديد بقاء السفارة في تل أبيب إلى حين بناء مقر جديد.

وكان ترامب قد أجرى بعض من الاتصالات الهاتفية بالزعماء العرب لإخبارهم بنقل السفارة من تل أبيب  ، فتلقي الرئيس الامريكي ردوداً تحذره من عواقب هذه الخطوة ، وقدرتها علي تأجيج المنطقة . لما للقدس من مكانة كبيرة في قلوب المسلمين والعرب .

وكان الرئيس الفلسطيني قد أجري محادثات مع بعض الزعماء والقادة في العالم ومن ضمنهم باب الفاتيكان محاولا لثني ترامب عن مساعيه ، و قررت السلطة الوطنية الفلسطينية علي انها ستقوم بقطع كافة العلاقات مع الاداراة الامريكية في حال قام ترامب بالخطوة ، وتحدثت السلطة بأن تصديق واشنطن على زعم إسرائيل بأحقيتها بكل المدينة كعاصمة لها، سيقضي على سياسة تنتهجها أمريكا منذ عشرات السنين .

مدينة القدس
مدينة القدس
رابط مختصر
2017-12-06
غير معروف
حسين محمد ، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موجز الأخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

HUSSIEN MOHAMMED