التخطي إلى المحتوى
دور الأنظمة الغذائية في الحصول على الصحة المثلى و الزيادة في العمر

يجب أن تعرف أن التغذية مهمة جدًا لصحتك, إذا كنت ترغب في الحصول على نمط حياة صحي ، فستحتاج إلى نظام غذائي صحي مع التغذية السليمة.  قد تسمع طوال الوقت أن غذائك يؤثر بشكل كبير على حياتك ولكن هل فكرت حقًا في السبب؟  إذا كنت ترغب حقًا في اتخاذ الخطوات لتعيش العمر الطويل الذي تستحقه وأن تكون بصحة جيدة قدر الإمكان وتستمتع بتلك السنوات ،يجب عليك تتبع نظام غذائي جيد مع ممارسة الرياضة.

  1. ما هي التغذية المثلى؟
  2. ما هي العناصر الغذائية التي تحتاجه لتكون بصحة جيدة؟

ما هي الأطعمة التي تمنحك هذه العناصر الغذائية؟

 التغذية المثلى مهمة جدا لصحتك العامة واللياقة البدنية.  أظهرت الدراسات أن الناس يمكن أن يعيشوا لفترة أطول إذا كانت لديهم تغذية صحية.  ثبت أن هناك صلة بين التغذية المثلى والعمر الطويل.

إذا ألقيت نظرة على المجتمع، فسوف تلاحظ وجود عدد متزايد من الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة.  سترى أيضًا مشاكل مثل ضعف الأسنان وحب الشباب والبشرة الجافة والهشة والشعر الجاف ومشاكل أخرى. سوف تجد العديد من الأشخاص يتناولون أدوية الصداع ومشاكل المعدة والإمساك وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والمزيد….  ما قد يكون أكثر إثارة للقلق هو تناول كميات هائلة من الأدوية بسبب الصداع وعسر في الهضم….

 لا يعرفه الكثير من الناس هو أن ما يأكلونه (أو لا يأكلونه) يمكن أن يسبب هذه المشاكل الصحية.  عليك أيضًا أن تفهم أنه سيتعين عليك إجراء تغييرات وتعديلات على نظامك الغذائي, تمامًا مثل الأطفال الصغار الذين يحتاجون إلى نظام غذائي مختلف عن المراهقين. 

يسمع الكثير من الناس أنهم بحاجة إلى التغذية السليمة ولكن ماذا يعني ذلك بالضبط؟  ما هي العناصر الغذائية التي تحتاجها لتكون بصحة جيدة؟ تتضمن التغذية المثالية مجموعة متنوعة من عناصر غذائية مختلفة. تشمل بعض الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والكربوهيدرات والبروتينات والدهون.

غالبًا ما يكون هناك الكثير من الأقوال و  الأراء حول الأنظمة الغذائية الصحية.  لذا من المهم جدًا أن تحصل على جميع الحقائق عند التخطيط لتغيير نمطك الغذائي. يعاني الكثير من الناس من سوء التغذية وهم لا يعرفون ذلك مثل الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن او هشاشة في الاسنان …,  فقط لأنك تأكل لا يعني أنك تأكل الأشياء الصحيحة.

العناصر الغذائية مثل الفيتامينات و المعادن ومضادات الأكسدة يحتاجها جسمك ليكون بصحة جيدة لذلك يجب احترام الكميات المحددة لكل منها على جسمك و جنسك  وعمرك وعوامل أخرى. يختلف كل شخص عن الآخر لذا لا توجد خطة واحدة تناسب الجميع. أنت بحاجة إلى معرفة ما يناسبك.  كلما تغيرت ، كبرت ، إلخ….

 ما تختار تناوله له تأثير بشكل كبير على صحتك و رفاهيتك .  عديد من الاشخاص يأكلون الوجبات السريعة و أغذية مجمدة والتي ليست مغذية للغاية على الإطلاق.  بعض هذه الأطعمة تحتوي على إضافات يمكن أن تجعلها تسبب الإدمان بحيث تريد المزيد والمزيد. عادة ما يأكل الناس من الجوع والعديد من هذه الأطعمة لا تعمل على إرضاء جوعك مما يجعلك تريد المزيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.