التخطي إلى المحتوى
دكتور جامعي يسيء لطالب من ذوي الاحتياجات الخاصة في جامعة طيبة في السعودية
دكتور يسيء لطالب طيبة

ليس غريباً أن يتعرض الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة للإساءة والتنمر من الآخرين، فهذا شيء معتاد عليه وشائع، فتجد الكثير من الأشخاص الذين نُزعت الرحمة من قلوبهم، أو الجهال الذين لا يمتون للاستدراك والفهم بصلة أن تأتي الإهانة منهم فهذا متوقع، أما أن تأتي إهانة لشخص وُجب على الجميع معاملته معاملة راقية ورحيمة من شخص يعلم أجيال ويفترض أن يكون قدوة لكافة فئات المجتمع فهذه من أكبر مصائب الزمان، هذا ما حدث في جامعة طيبة، دكتور جامعي. يهين شخص يعاني من “التأتأة”.

تفاصيل القصة كاملة

انتشر يوم الخميس 7/أكتوبر عبر وسائل التواصل الاجتماعي مقطع صوتي مؤلم لدكتور جامعي في جامعة طيبة في المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية يهين بكل قسوة طالب يعاني من التأتأة وبستهزيء به، وانتشر المقطع الصوتي بصورة كبيرة جداً، وساد جو من الاستياء والغضب بين الطلاب خاصة والسعوديين عامة، وأصبح هذا المقطع حديث السعوديين في كل مكان، وسط مطالبات كبيرة من السعوديين بمحاسبة الدكتور ووضع حد لمثل هذه الأحداث المسيئة.

ردود فعل مساندة للطالب

بعد انتشار المقطع، كان هناك رد فعل كبير في الأوساط السعودية، حيث احتل هاشتاق #دكتور_يسيء_لطالب_طيبة و #جامعة_طيبة، احتل أغلب مواقع التواصل وتصدر المقطع قائمة التريند على منصة تويتر.

فيديو دكتور يسيء لطالب طيبة

مطالبات بمحاسبة الدكتور

طالب العديد من الأشخاص عبر منصات تويتر للمختلفة وتحت هاشتاق دكتور يسييء لطالب بضرورة محاسبة الدكتور على فعلته هذا وضرورة أخذ حق الطالب، في حين لم يصدر عن جامعة طيبة في المدينة أي رد فعل أو بيان تستنكر فيه ما حدث وخاصة بعد أن أصبح هذا الحدث حديث جميع الأوساط السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.