دعاء ليلة القدر مكتوبة ومسموعة || موعد وعلامات ليلة القدر

haneen Mohammedآخر تحديث : الثلاثاء 5 يونيو 2018 - 1:30 صباحًا
دعاء ليلة القدر مكتوبة ومسموعة  || موعد وعلامات ليلة القدر

ليلة القدر خيرُ من ألف شهر ، و قد ذكرها المولى عز وجل في كتابه العزيز إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ * وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ * لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ * تَنَزَّلُ الْمَلائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍ * سَلامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ} [القدر: 1-5] ، يعم فيها البركة و الخير و الرزق ، و يكثر فيها الصلاة و قراءة القرآن الكريم و الدعاء و الإستغفار ، وفي ليلة القدر يكثر فيها البركة و الخير و الرزق على من احياها ، لذا إغتنام هذه الليلة المبارك و الفوز بالحسنات المضاعفة و البركات و توسيع الرزق و الفوز بخير تلك الليلة المباركة الربانية .

موعد ليلة القدر

إختلف العلماء في تحديد موعد ليلة القدر في ليلة من الليالي الوترية في شهر رمضان ، أي الليالي ذات الأرقام الفردية ، أي في ليلة الحادية و العشرون و الليلة الثالثة و العشرون و الليلة الخامسة و العشرون و الليلة السابعة و العشرون و الليلة التاسعة و العشرون من شهر رمضان المبارك .

كيفية إحياء ليلة القدر و فضل هذه ليلة

على كل مسلم أن يغتنم تلك الليلة المباركة ليلة التقرب من الله عز وجل بالح الأعمال المباركة وهي من خلال التالي :

  • الصلاة : هي الصلة الربانية بين العبد و ربه ، فيجب على مل مسلم الأكثارمن الصلاة ، وقيام الليل و الصلاة الجماعة و منفرداً تقرباً إلى الله .
  • قراءة القرآن : يحب أن يحرص المسلم على إحياء ليلة القدر يتلوا القرآن أناء الليل و أطراف النهار في تلك اليله تقرباً إلى الله عز وجل .
  • الدعاء : الله يستجيب من المؤمن الذي يدعوة ، فقد ذكر الله عز وجل و حثنا على الدعاء في الكثير من الآيات القرانية .

قد حثنا رسولنا الكريم على إحياء ليلة القدر و أن نتظرها و نستعد لها ، و قد قال صلى الله عليه و سلم : ” من قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا،غُفِرله ما تقدّم من ذنبه ”

دعاء ليلة القدر مسموع

دعاء ليلة القدر مكتوب

عن ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها، انها سألت النبي صلي الله عليه وسلم، يا رسول الله أرأيت ان علمت اي ليلة، ليلة القدر ما اقول فيها ؟، قال قولي، اللهم انك عفو كريم تحب العفو، فاعف عني، رواه الترمذي، وقال حديث حسن صحيح

رابط مختصر
2018-06-05 2018-06-05
غير معروف
أسمي حنين محمد عمري 21 سنة ، أدرس الصحافة والاعلام ، امتلك موهبة في كتابة المقالات
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موجز الأخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

haneen Mohammed