التخطي إلى المحتوى
دعاء المطر ..أشهر الأدعية المستحبة في السنة عند هطول المطر
دعاء المطر ..أشهر الأدعية المستحبة في السنة عند هطول المطر

سوف نستعرض لكم من خلال موقع موجز الأخبار بعض الأدعية المستحبة عند نزول المطر، حيث يتساءل الكثير من المسلمين حول دعاء المطر، حيث يستحب الدعاء وقت نزول المطر، حيث تكون أبواب السماء مفتوحة، حيث يلجأ الكثير من المسلمون بالدعاء أثناء نزول المطر، وقد شملت الأحاديث النبوية على أدعية ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ومنها مالم يرد، ودعاء المطر يكون مستجاباً ويحتاج إلى نية صادقة وقلب متعلق بالله ولديه.

أدعية المطر

سوف نستعرض لكم متابعينا الكرام بعض الأدعية المستحبة التى يجب قولها عند سقوط المطر، وهي كتالي :-

  • اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا ، اللهم إغفر لنا وارحمنا وارض عنا وسامحنا، وتقبل منا واعفو عنا وأكتب لكل البشر أن يكونوا من أهل الجنة وأغفر عنا ارضى عن كل خلقك وارحمهم يارب.، وأنزل علينا رحمتك، واجعلنا من أهل الجنة يارب.
  • (مُطِرْنَا بفَضْلِ اللَّهِ ورَحْمَتِهِ) (اللَّهمَّ صيِّبًا نافعًا).(اللَّهمَّ اسْقِ عِبادَك وبهائمَك، وانشُرْ رحْمتَك، وأَحْيِ بلدَك الميِّتَ).(سبحانَ الذي يسبحُ الرعدُ بحمدِه والملائكةُ من خيفتِه).
  • (اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا ولَا عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ علَى الآكَامِ والظِّرَابِ، وبُطُونِ الأوْدِيَةِ، ومَنَابِتِ الشَّجَرِ).
  • (اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا، وَخَيْرَ ما فِيهَا، وَخَيْرَ ما أُرْسِلَتْ به، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّهَا، وَشَرِّ ما فِيهَا، وَشَرِّ ما أُرْسِلَتْ به). (اللَّهُمَّ أغِثْنَا، اللَّهُمَّ أغِثْنَا، اللَّهُمَّ أغِثْنَا).
  •  اللهم اجعلها أمطار خير وبركة. اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.