قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية في المملكة العربية السعودية بتوفير خدمة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي الذي يهدف إلى مساعدة الأسر من محدودي الدخل، ويأتي ذلك ضمن رؤية المملكة 2030 الخاصة بتحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية بين جميع المواطنين في المملكة.

خطوات تحديث بيانات الضمان الاجتماعي

أتاحت وزارة الموارد والتنمية البشرية مجموعة من الخدمات الإلكترونية التي تفيد المستفيدين من معاشات الضمان الاجتماعي ومن هذه الخدمات خدمة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • يتم أولًا الدخول على الموقع الرسمي لوزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية من هنا.
  • يتم بعد ذلك تسجيل الدخول عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • بعدها يتم الضغط على تحديث بيانات الضمان الاجتماعي.
  • حينها سيقوم الموقع بنقلك إلى صفحة أخرى تحتوي على البيانات التي قمت بتسجيلها على الموقع، وستكون قادر على استبدال المعلومات القديمة بالمعلومات الحديثة التي ترغب فيها، ولكن يجب أن تكون البيانات صحيحة.
  • يجب أن تقوم بمراجعة البيانات للتأكد من صحتها ثم تقوم بالضغط على أيقونة إرسال.

الأشخاص المستفيدة بالمعاش في الضمان الإجتماعي

تعمل وزارة الضمان الاجتماعي بتقديم المساعدة لمحدودي الدخل حيث تصرف لهم مبلغ شهري لمساعدتهم في الوصول إلى حياة كريمة، ومن الأفراد الذين يستفادوا من معاش الضمان الاجتماعي ما يلي (العاجزون عن العمل، والأسرة الغير معولة، واليتامى، والنساء اللاتي لا عائل لهن، والأشخاص الذين بلغوا سن الشيخوخة).

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم خطوات تحديث بيانات الضمان الاجتماعي كما أننا عرضنا لكم الأشخاص المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي.