صرحت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية على ضرورة تجديد صلاحية الإقامة، وذلك لكي لا يتعرض المقيم أو الوافد إلى دفع غرامات مالية في الحالة الأولى من عدم تجديد بقيمة 500 ريال سعودي، في المرة الثانية يتم دفع 1000 ريال سعودي، بعد الغرامات المالية في حالة تأخير عن عدم تجديد يتم فرض الترحيل من المملكة إلى بلده الأصلية بشكل مباشر من قبل السلطات المختصة.

خطوات تجديد صلاحية الإقامة

يمكنك عزيزي الزائر تجديد الإقامة من خلال الدخول على منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية السعودية، واتباع الخطوات التالية:

  1. أولاً قم بعملية تسجيل الدخول على منصة أبشر.
  2. من الخدمات الإلكترونية نتوجه إلى خدمات المكفولين، ثم نختار تجديد الإقامة.
  3. ثم قم بضغط على أيقونة التالي.
  4. ثم قم باختيار الموظف الوافد الذي ترغب في تجديد الإقامة الخاصة به، ثم قم بإدخال المدة التي ترغب في تجديد الإقامة، ثم قم بتأكيد البيانات الموجودة.

منصة أبشر

تعتبر من أكبر المنصات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، حيث تتيح المنصة العديد من خدمات الاستعلامات للمواطنين والمقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية، كما تعمل وزارة الداخلية السعودية على تطوير المنصة الإلكترونية بهدف إستقبال أكبر قدر ممكن من الطلبات بالإضافة إلى أمكانية الإستعلام بشكل أسرع، وخلال دقائق، والجدير بذكر أن خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة من أهم الخدمات التي تقدمها منصة أبشر.