التخطي إلى المحتوى
خطوات الدخول إلى منصة درسك التعليمية الاردنية 2020
خطوات الدخول إلى منصة درسك التعليمية الاردنية 2020

هي منصة قامت بإطلاقها وزارة التربية والتعليم بالأردن لكي يكمل الطلاب دروسهم دون خوف من إصابتهم بفيروس كورونا، وقد قامت الدولة بإطلاق تلك المنصة لمساعدة الطلاب والمعلمين إكمال مسيرتهم التعليمية بأمان وبكفاءة وأيضا مع العمل على توفير جميع متطلبات الدراسة المنزلية.

منصة درسك التعليمية الاردنية

وزارة التربية والتعليم الأردنية قامت بإطلاق منصة درسك للتعليم عن بعد وذلك منذ بدء انتشار فيروس كورونا فى شهر مارس، وكان على جميع الطلاب والمعلمين التسجيل فى المنصة لكي يحققوا أكبر استفادة ممكنة من المواد التعليمية التي تدرس على المنصة، ويتم استكمال الدراسة من خلال المنصة للصف الأول والثانوي الثانوي التوجيهي، حيث يتم نشر مقاطع فيديو وتوفر شرح للطلاب أيضا تسهيلا للعملية الدراسة في ظل هذه الظروف.

كيفية التسجيل فى منصة درسك الاردنية

يستطيع الطلاب والمعلمين التسجيل فى منصة درسك عن طريق الخطوات الآتية:

  •  تدخل إلى الموقع، ثم تقوم بعدها بالتسجيل فى منصة درسك حتى تتمكن من رؤية وحضور الدورات التعليمية التي يقوم المعلمين بتقديمها.
  • بعد القيام بهذا تختار اختبار الطالب، ويقوم الطالب بكتابة رمز بدله فى الأماكن المحددة لذلك.
  • تسجل تاريخ الميلاد الخاص بك.
  • تنقر على زر إدخال البيانات.

بعد الانتهاء من تلك الخطوات تكتمل عملية الدخول بشكل ناجح ويستطيع الطالب بعد ذلك الدخول للمنصة بسهولة.

المحتوي المقدم على منصة درسك

المنصة تشمل مقاطع فيديو للعديد من المراحل التعليمية، مما يسهل على الطلاب دراستهم عن بعد، وأيضا تحتوي المنصة على دورات تعليمية تقدم لكل من الطلاب والمعلمين والتي تعمل على تنمية مهاراتهم التعليمية عبر الانترنت.

في نهاية المقال نكون قد ذكرنا تعريف لمنصة درسك التعليمية الاردنية، وتعرفنا على خطوات التسجيل في المنصة، وأيضا قمنا بذكر محتوي المنصة.

التعليقات