الكثير من المواطنين في السعودية يبحثون عن كيفية الحصول على عقد الزواج عبر بوابة ناجز، وأهم الشروط الواجب توافرها لكي يتم الحصول على عقد زواج عبر منصة ناجر في المملكة العربية السعودية 1444هـ، وكيفية الحصول على نسخة طبق الأصل للعقد كون أن معاملات الزواج في المملكة العربية السعودية وقتاً طويلاً، وسنوضح في المقال كيفية الحصول على توثيق عقد زواج عبر منصة ناجر من وزارة العدل السعودية 1444هـ .

 توثيق العقود عبر منصة ناجر

تعتبر هذه الخدمة إلكترونية تساعد في توثيق عقد الزواج جديد،وذلك من خلال القيام بتعبئ الطلب المخصص عند إختيار هذه الخدمة، وإكمال باقي الإجراءات ومصادقة جميع الاطراف على الطلب من بوابة ناجر الإلكترونية التابعة لوزارة العدل السعودية،بكل سهولة ويسر دون الذهاب إلى المقرات الحكومية .

خطوات الحصول على عقد زواج من بوابة ناجز الإلكترونية

لكي تتمكن من الحصول على عقد توثيق الزواج من خلال بوابة ناجر الإلكترونية التابعة لوزارة العدل السعودية من خلال الخطوات التالية :

  • أولاً الدخول المباشر إلى بوابة ناجر الإلكترونية من خلال الرابط التالي .
  • ثانياً قم بإختيار أيقونة الخدمة التي ترغب بها ثم أختيار الحالة الإجتماعية للمستفيد من قائمة الاختيارات.
  • ثالثاً قم بإختيار جهة التوثيق ثم قم بإدخال صفة مقدم الطلب.
  • رابعاً قم بإدخال بيانات أطراف العقد “الزوج والزوجة”،ثم الضغط على خدمة إنشاء عقد الزواج.
  • خامساً قم بكتابة البيانات المطلوب مثل رقم الهوية الوطنية لكلا طرفي العقد،الاسم للزوج والزوجة،وتاريخ كتابة العقد،وتاريخ ميلاد لكل من الزوجين.
  • سادساً إفاق المستندات التي سيتم طلبها مع تقديم الطلب ثم الضغط على تقديم الطلب، بعد الموافقة على الطلب المقدم يمكنك من الحصول على النسخة عبر البريد السعودي .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.