التخطي إلى المحتوى
خطوات الاستعلام عن الاستحقاق في حساب المواطن الدفعة الجديدة 2020
خطوات الاستعلام عن الاستحقاق في حساب المواطن الدفعة الجديدة 2020

يقوم العديد من المواطنين السعوديين باستخدام برنامج حساب المواطن، حيث يقدم هذا البرنامج الكثير من الخدمات إلكترونيا عن طريق الانترنت مباشرة بعد الانتهاء من تسجيل الدخول، وأيضا البرنامج مزود بحاسبة إلكترونية تقوم بتقدير المبالغ المالية التي يستحق الأفراد الحصول عليها بعد إكمال بياناته مثل هدد التابعين وقيمة الدخل لأفراد الأسرة.

حساب المواطن

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية بإصدار برنامج حساب المواطن، والذي قامت بإصداره فى الشهر الأخير من سنة ٢٠١٧م، وذلك للتعويض عن جميع الأسر السعودية المتضررة من آثار الإصلاح الاقتصادي بالمملكة، حيث يقوم البرنامج بتوفير مبلغ محدد من المال شهريا لكي يستطيع المواطنين التمتع بحياة كريمة، ولكي يتمكنوا من تخطي الصعوبات المالية التي تقابلهم في حياتهم.

شروط الأهلية في حساب المواطن

يجب تحقيق جميع الشروط الأهلية حتي يستطيع الفرد الحصول على الدعم من خلال حساب المواطن، ومن تلك الشروط :-

  • أنه يجب على الفرد أن يكون سعودي الجنسية حتي يتمكن من الحصول على خدمات حساب المواطن باستثناء الأفراد الذين يحملون بطاقات تنقل و زوجة المواطن السعودي وأبنائها،.
  • ينبغي على الفرد أن يكون مقيما بأراضي المملكة العربية السعودية ليحصل على الدعم باستثناء المواطنين المسجونين أو المقيمين في أحد مراكز الإيواء الحكومية.
  • يجب تطابق البيانات التي يقدمها المواطن مع البيانات الموجودة عند الجهات المختصة حتي تعتبر مناسبا للحصول علي خدمات حساب المواطن.

خطوات الاستعلام عن الاستحقاق برقم الهوية

تقوم بتسجيل الدخول فى الموقع الرسمي لحساب المواطن، ثم تقوم بكتابة رقم الهوية الوطنية مع التأكد من صحته، أخيرا نقر استعلام وعندها سوف يتم التعرف على مدي استحقاق الفرد الحصول على الدعم من حساب المواطن، في حالة الاستحقاق يمكنك الاستعلام عن قيمة مبلغ الدعم الممنوح إليك.

التعليقات