التخطي إلى المحتوى
حملة تضامن واسعة من مشاهير وحكام من حول العالم مع ضحايا إنفجار بيروت
حملة تضامن واسعة من مشاهير وحكام من حول العالم مع ضحايا إنفجار بيروت

زلزل العالم أجمع عصر اليوم بتوقيت مكة المكرمة بحادثة الإنفجار الغير متوقع في العاصمة اللبنانية بيروت، و عقب الانفجار عبر مشاهير من كافة أنحاء العالم و سياسين وحكام عرب وأجانب عن تضامنهم الكامل مع دولة لبنان.

أبرز مقاله مشاهير وحكام من حول العالم عن حادثة الإنفجار الذي حصل في بيروت

البداية من قطر حيث أعرب الأمير تميم بن حمد عن حزنه ووقوفه جنبناً إلى جنب مع لبنان عندما نشر على حسابه في تويتر: “أجريت اتصالا هاتفيا مع فخامة الرئيس ميشال عون للتعبير عن وقوف قطر إلى جانب الأشقاء في لبنان واستعدادها لتقديم الدعم الفوري إثر الانفجار الذي وقع في مرفأ #بيروت اليوم. تعازينا للشعب اللبناني وندعوا الله أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته وأن يشفي الجرحى”.

وغرد لاعب كرة القدم الجزائري في فريق مانشستر سيتي البريطاني، معبرا عن تضامنه مع لبنان بكتابة كلمة بيروت بجانب العلم اللبناني.

و قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أيضاً عن الحادثة في منشور له على الحساب الرسمي على فيسبوك: ”خالص التعازي والمواساة لأشقائنا في لبنان حكومة وشعبا، جراء حادث الانفجار الأليم الذي وقع اليوم في العاصمة اللبنانية بيروت، داعيا المولى عز وجل بالشفاء العاجل للجرحى وأن يلهم أسر الضحايا الصبر والسلوان“.

خالص التعازي والمواساة لأشقائنا في لبنان حكومة وشعبا، جراء حادث الانفجار الأليم الذي وقع اليوم بالعاصمة اللبنانية بيروت، داعيا المولى عز وجل بالشفاء العاجل للجرحى وأن يلهم أسر الضحايا الصبر والسلوان.

Posted by ‎AbdelFattah Elsisi – عبد الفتاح السيسي‎ on Tuesday, August 4, 2020

وأعرب النجم المصري محمد صلاح عن حزنه حين نشر صورة في داخلها علم لبنان وقلب منقسم عبر حسابه الرسمي على فيس بوك.

💔💔

Posted by Mohamed Salah on Tuesday, August 4, 2020

وعبر لاعب كرة القدم المصري السابق محمد أبو تريكة حزنه وصدمته من المشاهد المتداوله في كافة وسائل التواصل الإجتماعي وقال:”مشاهد ومناظر فظيعة وكارثية ناتجة عن تفجير مرفأ بيروت حفظ الله لبنان وأهلها وتعزية لأهل لبنان فى شهدائه وندعوا الله ان يتم شفائه للمصابين وحفظ الله بلادنا واوطاننا من كل سوء ومكروه”.

ومن مصر إلى الإمارات حيث قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، في تغريدة على تويتر: ”تعازينا لأهلنا في لبنان الحبيبة .. اللهم ارحم من انتقلوا إليك.. اللهم الطف بأهلها.. اللهم ألهم شعب لبنان الصبر والسلوان“.

 

وقال أيضاً الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي، في تغريدة على حسابه في تويتر: “نقف مع الشعب اللبناني الشقيق في هذه الظروف الصعبة ونؤكد تضامننا معه.. ونسأل الله تعالى أن يخفف عنهم ويلطف بهم وأن يرحم موتاهم ويشفي جرحاهم.. اللهم احفظ لبنان وشعبه من كل مكروه”.

وأما في فلسطين فأعرب الدكتور محمد اشتية، رئيس الوزراء الفلسطيني، عن جهوزية دولته في مساعد دولة لبنان حين قال:” الحكومة الفلسطينية مستعدة لوضع كامل إمكانياتها تحت تصرف الدولة اللبنانية، وإرسال طواقم من الهلال الأحمر الفلسطيني، والتبرع بالدم للمساعدة في جهود إنقاذ المصابين

وأكمل:” مستعدون لوضع كامل إمكانياتنا في لبنان تحت تصرف الدولة اللبنانية، وتقديم أي مساعدة يحتاجها لبنان الشقيق، ونتقدم بتعازينا الحارة للعائلات الثكلى وأمنيات الشفاء العاجل للجرحى فسلامة لبنان من سلامة فلسطين”.

الحكومة الفلسطينية مستعدة لوضع كامل إمكانياتها تحت تصرف الدولة اللبنانية، وإرسال طواقم من الهلال الأحمر الفلسطيني،…

Posted by ‎Dr. Mohammad Shtayyeh الدكتور محمد اشتية‎ on Tuesday, August 4, 2020

كما نشر الفنان محمد عساف فيديو أرفقه بدعواته للبنان وأهل لبنان، وعبرت الفنانة سلافة معمار عن صدمتها الكبيرة لما حصل، وأن لبنان لا يستحق هذا الدمار والعنف.

وننتقل إلى بريطانيا حيث قال الرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، في تغريدة على تويتر: “.. إن المملكة المتحدة على استعداد لتقديم الدعم بأي طريقة ممكنة، بما في ذلك لأولئك البريطانيين المتضررين”.

أما فرنسا فلم تترك هذا الحدث دون أن تعلق، حيث قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالعربية على حسابه في تويتر: “أعبرُ عن تضامني الأخوي مع اللبنانيين بعد الانفجار الذي تسبب بعدد كبير من الضحايا هذا المساء في بيروت وخلّف أضرارا جسيمة. إن فرنسا تقف إلى جانب لبنان دائما، هناك مساعدات وإسعافات فرنسية يتم الآن نقلها إلى لبنان”.

وغرد لاعب كرة القدم الويلزي غاريث بيل عبر حسابه الرسمي توتير:” غاريث بيل (تويتر): أفكاري وصلواتي مع الجميع في بيروت الآن. كونوا آمنين”.

التعليقات