يسأل الكثير من المواطنين في دولة المملكة العربية السعودية حول حقيقة الأخبار المتداولة في الوقت الحالي بشأن صرف المكرمة الملكية قبل عيد الأضحى المبارك، حيث يرغب الكثير في معرفة هل سوف يكون هناك مكرمة ملكية مثل عيد الفطر المبارك 1443 هـ، وسوف نستعرض لكم عبر موقع موجز الاخبار كافة الاخبار المتعلقة في المكرمة الملكية.

المكرمة الملكية

تعتبر المكرمة الملكية من أبرز ما ينتظره المواطنين في دولة المملكة العربية السعودية من أجل مساعدتهم في المناسبات الكبيرة لشراء الملابس للأولاد والمعايدة وغيرها من الأمور الحياتية، حيث يتم صرف المكرمة للأسر ذات الدخل المحدود أو الدخل المتوسط من مستفيدي الضمان الاجتماعي.

حقيقة وجود صرف مكرمة ملكية قبل عيد الأضحى المبارك 1443 هـ

حقيقة وجود صرف مكرمة ملكية قبل عيد الأضحى المبارك 1443 هـ

حقيقة صرف المكرمة الملكية في عيد الأضحى المبارك

نؤكد لكم متابعينا أنه لا يوجد قرار رسمي حتى اللحظة بخصوص صرف المكرمة الملكية قبل عيد الأضحى المبارك، وأن كل ما يتم تناقله بين المواطنين من خلال حسابات غير رسمية بخصوص المكرمة الملكية هي أخبار غير صحيحة، حيث لم يتم ذكر أي خبر بخصوص ذلك الشأن من خلال موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في دولة المملكة العربية السعودية.

شروط الاستفادة من المعونة الملكية

حددت الجهات المسؤولة عن صرف المعونات إلى الأسر السعودية ذات الدخل المنخفض العديد من الشروط من أجل الاستفادة من المكرمة وهي كالتالي :-

  • يجب أن يكون المواطن مقيم بشكل دائم في السعودية.
  • أن يكون المواطن حاملاً للجنسية السعودية.
  • أن يكون من مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور.
  • يجب ألا يمتلك عقارات أو أراضي أو سجلات تجارية باسمه.
  • يجب أن لا يتعدى راتبه الشهري لراتب الضمان المطور الشهري.