التخطي إلى المحتوى
حصل في السعودية ! معلم يدرس طلابه عن بُعد خلال خضوعه لجلسة غسيل كلية
حصل في السعودية ! معلم يدرس طلابه عن بُعد خلال خضوعه لجلسة غسيل كلية

تناول العديد من نُشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لمعلم سعودي الأصل، يعمل في محافظة الخرج التابعة لمنطقة الرياض، وهو يدرّس طلابه عن بُعد عبر وسائل الاتصال الاجتماعي، وذلك لحرصه على تدريس. طلابه ومبيناً أهمية العلم رغم وجوده في المشفى وهو خاضع لجلسة العلاج ، وقد ظهرَ في الفيديو وهو مستلقٍ على سرير في المشفى، محاطة به الأجهزة الطبية، لكنه رغم ذلك أصر على تأدية عمله بتدريس طلابه، حيث تبيّن في الفيديو وهو يطلب من تلاميذه حل الواجبات التدريبية في الكتاب .

التعليم عن بعد في السعودية

حصل الفيديو على تعليقات وثناء من قبل المشاهدين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تداول الكثير منهم الفيديو مع عبارات لافتة وثناء وإشادة بالمعلم، ودعوات لوزارة التعليم في السعودية كي تكرّمه، هذا مثال المعلّم المحبّ لمهنته، الذي يسعى إلى تعليم عدد أكبر من الأجيال القادمة ، اللهم اشفه وأعطه الصحة، أبقت السعودية التعليم فيها عن بُعد لطُلاب المدارس والجامعات، وذلك بسبب عدم تفشّي فيروس كورونا المستجد بينهم، وبثّ الدروس عبر قنوات تعليمية محلية .

هذا وتستمر المملكة في تقديم التعليم عن بعد لكافة المراحل الدراسية في المملكة، وذلك ضمن الإجراءات التى تتخذها من أجل الحفاظ على سلامة الطلاب والطاقم التدريسي، ويتم تقديم الدروس من خلال منصة مدرستي و يوتيوب عين بالإضافة إلى قناة عين التعليمية، والعديد من المنصات التعليمية للجامعات السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.