تسجيل الدخول

#حساب_المواطن يودع 2مليار ريال لمستفيدي الحساب

اقتصاد
HUSSIEN MOHAMMED21 ديسمبر 2017wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
#حساب_المواطن يودع 2مليار ريال لمستفيدي الحساب

أودع حساب المواطن في دولة المملكة العربية السعودية اليوم الخميس 21-12-2017 ، مبلغ 2 مليار دولار للاشخاص المسجلين في برنامج حساب المواطن للدفعة الاولي . حيث اعلن الحساب اليوم الخميس عبر حسابه في توتير عن  إيداع مبالغ الدعم لحسابات المستحقين خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس.

وقد أفادت وكالة الانباء في دولة المملكة العربية السعودية علي انه تم إيداع أولي الدفعات في برنامج حساب المواطن السعودي وتقدر قيمتها ب2مليارريال ، أي ما يعدال 533 مليون دولار لصالح المستفيدي من برنامج الدعم النقدي في دولة المملكة . وتحدث وكالة الانباء علي ان الدفعة الثانية ستكون يوم 10 يناير المقبل للمسجلين في حساب .

يذكر ان حساب المواطن ، قد ذكر في تغريدة له صباح اليوم علي انه تم إيداع مبالغ الدفعة من حساب المواطن لمستفيدي المحساب ” المستحقين ”  ، وقد ذكر الحساب علي ان الحد الادني للسياسات المعتمدة هو ما يعادل 300 ريال سعودي للأسرة الواحدة والفرد المستقل ، حسب ما ذكر حساب المواطن عبر تويتر  ، وقد ذكر حساب المواطن أن المستفيدين يقدرون يعرفون قيمة الاستحقاق عبر إستخدم الحاسبة التقديرية .

وتحدث مسؤل في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في دولة المملكة العربية السعودية علي أن حوالي 3.7 مليون أسرة تقدمت للاشتراك في برنامج حساب المواطن، وقد شملت 13 مليون مستفيد لكن الموافقات لن تشمل كل من تقدم . وتحدث علي الراجحي مدير عام حساب المواطن علي انه تم الانتهاء من تحديد كافة قوائم المستحقين للدعم وتحديد المبالغ يوم أمس الاربعاء الموافق 20-11-2017 . وقد اعلن مجلس الوزاء عن اعتماد سياسيات البرنامج .

وتعتبر هذه الخطوة هي الخوطة الاولي في عملية تفعيل أولي لبرنامج حساب المواطن السعودي ، والذي يركز علي توزيع دعم الحكومة بطريقة أكثر كفأة ، وسيتم إيداع جميع المبالغ النقدية يوم الخميس 21-12-2017 وسيكون مصاحبا معها الاعلان عن المبالع النقدية وتفاصيل توضحية .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.