حساب المواطن يودع 2.4 مليار ريال سعودي لمستحقي الدفعة السادسة

HUSSIEN MOHAMMEDآخر تحديث : الخميس 10 مايو 2018 - 4:08 مساءً
حساب المواطن يودع 2.4 مليار ريال سعودي لمستحقي الدفعة السادسة

أعلن حساب المواطن في دولة المملكة العربية السعودية علي انه أودع 2.4 مليار ريال سعودي في الحسابات البنكية لمستحقي الدعم وذلك ضمن الدفعة السادسة من برنامج الدعم اليوم الخميس الموافق 10-05-2018 ، وقد نشر تغريدة علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر علي أن المبلغ المذكور 2.3 مليار ريال سعودي يمثل دفعة شهر مايو من برنامج الدعم ، و 59.6 مليون تعويضات عن دفعة سابقة ، حيث يحصل 47% من الاسر والافراد المستقلين في دفعة مايو علي الاستحقاق الكامل بمعدل 932 ريال سعودي كمتوسط لدعم الأسرة الواحدة

وتشمل الدفعة السادسة مستحقي الدعم في كافة الدفعات السابقة الذين لم يطرأ عليهم إي تغيير علي حالتهم ، والمستحقين المكتملة طلبات تسجيلهم حتي يوم العاشر من ابريل ، أما بخصوص الدفعة السابعة فسوف تشمل كافة مستحقي الدعم في كافة الدفعات السابقة والذين لم يطرأ عليهم إي تغيير علي حالتهم ، والمستحقين المكتملة طلبات تسجيلهم حتي يوم العاشر من مايو الجاري .

شروط الأهلية لبرنامج حساب المواطن

  • أن يكون المسجل سعودي الجنسية ، و يستثنى من ذلك إبن و إبنة المواطنة و الزوج أو الزوجة غير السعودية و حاملو بطاقات النقل .
  • أن يكون المسجل مقيم بشكل دائم داخل السعودية ، بحيث لا يقيم خارج السعودية لأكثر من 90 يوماً طوا العام .
  • عدم تواجد أي مستفيد داخل السجون أو دور الإيواء الحكومية .
  • أن تتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة ، بينما تعتمد معايير الإستحقاق على حسب دخل الأسرة و عدد أفرادها و أعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً .
رابط مختصر
2018-05-10 2018-05-10
غير معروف
حسين محمد ، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موجز الأخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

HUSSIEN MOHAMMED