حساب المواطن يودع الدفعة السادسة والعشرين في حسابات المستفيدين في ساعات الصباح الأولى من الغد

2020-01-08T22:51:56+03:00
2020-01-08T22:52:02+03:00
اقتصاد
محمود أحمد8 يناير 2020آخر تحديث : منذ 5 أشهر
حساب المواطن يودع الدفعة السادسة والعشرين في حسابات المستفيدين في ساعات الصباح الأولى من الغد

كشف القائمون على برنامج حساب المواطن في دولة المملكة العربية السعودية على أنه سوف يتم إيداع الدفعة الجديدة من الدعم المتخص في كافة المستفيدين من الدعم المقدم لهم من خلال وزارة العمل والتنمية الإجتماعية، حيث تم إقرار دفعة حساب المواطن بعد أن تم فرض الضريبة المضافة وذلك من أجل تقليل التأثير الكبير الذى يلحق في الأسر السعودية ذات الدخل المنخفض أو الأسر التى لا تقدر على تلبية إحتياجاتها الأساسية، حيث تعمل المملكة على تحسين المستوى الإقتصادي لتلك الأسر السعودية.

توقيت صرف حساب المواطن

كشفت العديد من المصادر المحلية في دولة المملكة العربية السعودية على أنه سوف يتم صرف الدفعة الجديدة من الدعم المقدم حساب المواطن للمواطنين في التاسع من شهر يناير الجاري غداً يوم الخميس، حيث تم تقديم الدعم وذلك بسبب إجازة يوم الجمعة حيث يتم تقديم الدفعات بسبب العطلة الرسمية والتي توافق يوم العاشر يوم الجمعة.

شروط الحصول على دفعة حساب المواطن

  • المستفيد لابد أن يكون سعودي الجنسية، باستثناء الابن وابنة المواطنة والزوج .
  •  أن يكون المستفيد مقيم بشكل دائم داخل المملكة، و لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً الماضية.
  •  أن يكون المستفيد غير موجود في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وكذل كيجب أن يقدم بيانات صحيحة ومتطابقة مع البيانات الموجودة.
  • هناك معايير تخص الأسر بشكل كامل وعدد أفرادها وكذلك نسبة الدخل لكل فرد من أفراد الأسرة المتقدمين للحصول على دفعة حساب المواطن الجديدة.
رابط مختصر
محمود أحمد

محمود أحمد، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.