حساب المواطن يكشف عن تفوق الإناث المستقلات علي الذكور في الدفعة الثالثة عشر

HUSSIEN MOHAMMEDآخر تحديث : الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 7:56 صباحًا
حساب المواطن يكشف عن تفوق الإناث المستقلات علي الذكور في الدفعة الثالثة عشر

أعلن حساب المواطن في دولة المملكة العربية السعودية علي ان مجموع الإناث المستقلات شكلوا 53% أما الذكور المستقلين والمستوفين للشروط فقد شكلوا 47% من إجمالي المتقدمين ، وقد بلغ مجموع أرباب الأسر المستوفين للشروط 61% وبلغت نسبة الأفراد المستقلين 39% ، هذا وقد شمل الدعم 84% من المتقدمين المؤهلين للبرنامج .

وقد أضاف الحساب علي ان 44% من الأسر المستفيدة من الدعم حصلت علي الإستحقاق الكامل وذلك بقيمة آلف ريال سعودية للاسرة الواحدة خلال الدفعة الثالثة عشر .

يذكر ان حساب المواطن يستهدف تخفيف الآثار المحتملة المباشرة والغير مباشرة جراء الإصلاحات الإقتصادية التي تقوم بها الحكومة السعودية من أجل تحقيق التوازن المالي والإقتصادي ، وتشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها .

يذكر أن حساب المواطن قد أعلن إيداع الدفعة الـ الثالثة عشر في حسابات المستفيدين اليوم ، والتي بلغت فيمتها 2.4 مليون ريال سعودي ، وقد تم صرف 24.2 مليون ريال من أجل التعويضات بآثر رجعي عن دفعات سابقة لعدد من المستفيدين .

كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-12-11
غير معروف
حسين محمد ، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موجز الأخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

HUSSIEN MOHAMMED