التخطي إلى المحتوى
حساب المواطن يكشف عن إجراءات مهمة بعد تغيير الآيبان
حساب المواطن

جدد حساب المواطن في المملكة العربية السعودية من خلال مواقع التواصل الإجتماعي والموقع الرسمي الخاص بالبرنامج على كافة الإجراءات التى تلى تغيير الآيبان البنكي الذ يتم من خلاله إستقبال مبلغ الدعم بشكل شهري، حيث كشفت خدمة المستفيدين على انه في حال تم تغيير الآيبان البنكي قبل تاريخ العاشر من ابريل الجاري، فأنه سوف يتم التحقق منه في دورة الدفع لشهر مايون القادم، وسوف يتم صرف الدعم في حال كنت مستحقاً على الآيبان السابق إلى أنه يتم التحقق من الآيبان المضاف بشكل حديث، وسوف تصلك رسالة نصيبة في حال تم التحقق من رقم الآيبان الجديد.

توقيت حساب المواطن في السعودية

أكدت الجهات المسؤولة في المملكة العربية السعودية المخصصة بـ حساب المواطن يوم الأحد 11 ابريل لأن الموعد الأصلي سوف يصادف يوم السبت، حيث من المتعارف على أن الدعم يودع في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي لكن يتم تأجيله إلى اليوم الثالي إذا كان اليوم العاشر هو يوم السبت كما يتم تقديمه إلى يوم الخميس إذا كان يوم العاشر يوافق يوم الجمعة.

شروط الأهلية في حساب المواطن

  1. أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل.
  2. أن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون.
  3. توافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة.
  4. تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.