حساب المواطن يغطي الزيادات في الاسعار علي بعض السلع

HUSSIEN MOHAMMEDآخر تحديث : الإثنين 19 مارس 2018 - 8:04 مساءً
حساب المواطن يغطي الزيادات في الاسعار علي بعض السلع

يهدف حساب المواطن في دولة المملكة العربية السعودية إلي العمل علي تحفيف الاثار المحتملة من الاصلاحات الاقتصادية علي جميع الاسر السعودية التي تستحق ، يذكر ان السعودية كانت قد أعلنت عن الضريبة المضافة في اول من يناير العام الجاري من أجل تحقيق التوازن الاقتصادي في السعودية ،  بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات .

حساب المواطن يفسر الحالات الظاهرة علي بوابته :-

بين الحساب علي ان المقصود بحال لا يوجد معناها هو ان إجمالي الدخل أكبر من الحد المانع ، ولا يوجد إستحقاق له ، أما حالة وجهت تعني أن عملية الاإيداع تحت الإجراء ، أما حالة مدفوعة فمعناها إيداع المبلغ للمستفيد علي حسابه البنكي المسجل ، أما حالة مرفوضة فتعني عدم إيداع المبلغ للمستفيد لإن حسابه لم يكن نشطاً وقت الايداع ويلزمة العمل علي تنشيط الحساب  .

وأخيراً وضح الحساب الحالة الخامسة وهي “ في الانتظار ” والتي تعني أن هناك دفعة مرفوضة من دورات سابقة ، ويلزم المستفيد الدخول علي البوابة والضغط علي إيقوبة “ تأكيد الحساب البنكي

حساب المواطن يدعو المواطنين للتأكد من قيمة الاستحقاق :-

دعى برنامج المواطن جميع المواطنين من اجل التأكد من تطابق قيمة الاستحقاق المتواجدة في حساب المستفيد علي البوابة الالكترونية مع المبلغ المدوع في حساب المستفيد في البنك ، وذلك قبل تقديم الاعتراض ، ثم التحقق من قيمة الاستحقاق من خلال إستخدام الحاسبة التقديرية في البوابة ، بالاضافة إلي التأكد من اهلية جميع التابعين ، يمكنك زيارة بوابة الحساب من هــــنــــا

رابط مختصر
2018-03-19 2018-03-19
غير معروف
حسين محمد ، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موجز الأخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

HUSSIEN MOHAMMED