التخطي إلى المحتوى
حساب المواطن يعلن عن صدور النتائج الأهلية للدورة 19
خطوات تحديث بيانات المستفيدي في برنامج حساب المواطن 1441

حساب المواطن يعلن عن صدور النتائج الأهلية للدورة 19، حيث صرح برنامج حساب المواطن السعودي ، اليوم الاثنين ، عن صدور نتائج الأهلية للدورة التاسعة عشر لشهر يونيو 2019 . و دعا برنامج حساب المواطن أنه يمكن للمستفيد التحقق من الأهلية من خلال الدخول عبر البوابة الالكترونية من هـــنــــا

و كان برنامج حساب المواطن قد أكد في وقت سابق أن شروط الأهلية في البرنامج تستلزم تطابق بيانات الدخل المفصح عنها في البوابة الإلكترونية مع البيانات الرسمية لدى الجهات الأخرى ، بالإضافة إلى شرطي الجنسية و الإقامة .

و كان البرنامج قد أعلن في التاسع من الشهر الجاري إيداع الدعم المخصص لشهر مايو للمستفيدين المكتملة طلباتهم ، بمبالغ تجاوزت 2.5 مليار ريال لنحو 12.3 مليون مستفيد .

شروط الأهلية في حساب المواطن

1- يجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل.
2-أن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً الماضية.
3-عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون.
4-توافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة.
5- تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.

رابط التسجيل في الدفعة العشرين في حساب المواطن

أقر حساب المواطن  علي انه سيتم إيداع الدفعة التاسعة عشر من برنامج الدعم في حسابات المستفيدين البنكية في يوم العاشر من شهر يونيو المقبل ، هذا ويواصل الحساب إستقبال طلبات التسجيل في دورة الدفع التاسعة عشر حتي تاريخ 10 يونيو المقبل من خلال البوابة الالكترونية من هـــنــــا



التعليقات