تسجيل الدخول

حساب المواطن يعلن إيداع الدفعة الثانية بعد 14 يوماً

اقتصاد
HUSSIEN MOHAMMED27 ديسمبر 2017wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
حساب المواطن يعلن إيداع الدفعة الثانية بعد 14 يوماً

فقد اعلن حساب المواطن اليوم  الاربعاء الموافق 27-12-2017 ، عن إيداع الدفعة الثانية من قيمة الدعم للمسحتقين بعد 14 يوماً ، وذلك بتاريخ العاشر من يناير المقبل . وقد أوضح برنامج المواطن في موقع توتير ” التواصل الاجتماعي ” ، أن المستفيديون من الدفعة الثانية هم من أكملو طلباتهم حتي 16 ديمسبر الجاري ، وسيكون الصرف للدفعة القادمة يوم العاشر من يناير ما لم يتوافق مع يوم الجمعة ، واذ سيتم إيداع المبالغ قبل ذلك بيوم ، أما اذا وافق يوم السبت إيداعه فسيكون بعد يوم .

فقد أشار برنامج حساب المواطن في وقت سابق علي ان اكثر من 700 ألف أسرة حصلو علي دعم يفوق الألف ريال سعودي وذلك ضمن الدفعة الاولي من البرنامج ، وذلك يأتي لتخفيف الاثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الاصلاحات الاقتصادية في الاسر الفقيرة والمهمشة وذات الدخل المنخفض ، ويشمل الدعم الزيادة في التكلفة الانتاجية من تصحيح الاسعار لمنتجات الطاقة ، بالاضافة إلي تطبيق ضريبة القيمة المضافة علي السلع والمشروبات .

وقد أعلن حساب المواطن علي حسابه في موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” علي ان البرنامج يهدف إلي تحقيق الاهداف الرئيسية للبرنامج في تخفيف الاثار الاصلاحية التي تمارسها الحكومة علي الاقتصاد العام ، بالاضافة إلي رفع الكفاة توجيه المنافع والدعم الحكومي المقدم للمواطنين من اجل التشجيع علي الاستهلاك الرشيد لمنتجات الطاقة .

وقد تم مراعاة المبادئ التوجيهية للبرنامج من أجل توفير الحاية للازمة للاسر والافراد المسحتقين ، من التأثير المحتمل للاصلاحات الاقتصادية ، وأن يكون الدعم نقداً بناءً علي إجمالي دخل الاسرة وأعما التابعين . كما أن سيتم مراجعة قيمة الدعم كل ثلاثة أشهر لتعكس الاثار الناتجة عن الاصلاحات في أسعار منتجات الطاقة والكهرباء .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.